السياسية

البجاري تندد بقمع الاصوات المطالبة بحقوق أبناء البصرة من شريحة التربويين و اعتقال ممثلهم

نددت النائب عن كتلة الصادقون ، زهرة البجاري، الثلاثاء، بمحاولات قمع الاصوات المطالبة بحقوق أبناء البصرة من شريحة التربويين ، و ذلك عقب اعتقال ممثلهم و عدد من المتظاهرين خلال تظاهرة سلمية للمطالبة بحقوقهم و رفض التلاعب بقوائم التعيين .

و طالبت البجاري بحسب بيان لمكتبها الأعلامي، رئيس الوزراء بمتابعة ملف اطلاق سراح ممثل شريحة التربويين ” محمد ابو العيس الموسوي” وايقاف محاولة بعض المسؤولين الحكوميين قمع الاصوات المطالبة بالحقوق والمناصرة لابناء محافظة البصرة .

و أكدت البجاري، ان الدستور العراقي ضمن حرية التظاهر السلمي واكد على ضمان حقوق المتظاهرين ، مبينة ان واجب الحكومات المركزية والمحلية تلبية تلك المطالب المشروعة والاستماع لها لكونها تمثل صوت العراقيين .

و شددت البجاري، على ضرورة عدم تكرار اعمال قمع المتظاهرين و اعتقالهم من قبل قوات حكومية في تربية البصرة ، داعية الى اطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة المسؤولين عن الاعتقالات التي تطال ابنائنا المطالبين بالحقوق المشرعة ، مؤكدة في الوقت ذاته متابعتها مع الجهات الحكومية هذا ملف .

كما حذرت البجاري، من محاولات اغتصاب حقوق المحاضرين والتلاعب في قوائم التعيين و استغلال هذا الملف من قبل جهات متنفذة في البصرة وتغيير اسماء المحاضرين الذين عملوا تطوعيا من اجل دعم مدارس المحافظة، موضحة ان تلك القوائم تم اكمالها وان مجلس النواب اصر على تعيينهم ضمن حصص وزارة التربية في المحافظات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار