الاقتصاديةالسياسية

الاستثمار النيابية تتحدث عن ’الحل الأفضل’ للنهوض بالتنميــة الاقتصادية في العراق

قال عضـو لجنة الاســتثمار والتنمية فــي مجلس النــواب محمد الزيــادي، إن لجنته مقتنعة تماماً بــأن الحل الأفضل لتحريك عجلة التنميــة الاقتصادية في البلاد سيكون عبر بوابة الاستثمار.
  
 
وأوضح الزيادي في تصريح للصحيفة الرسمية”، (11 حزيران 2022)، أن “اللجنــة وفــي اجتماعهــا الأول ناقشــت معرقــلات الاســتثمار وكيفيــة إعادة صياغــة العمل بالقانــون والخلل الموجود فيــه لتقويمه مــن أجل الوصول إلــى ســتراتيجية واضحة تنقــذ العراق مــن وضعــه الاقتصــادي، مــن خــلال الاستثمار”. 
وأضــاف أن اللجنة “مقتنعــة تماماً بأن الاستثمار الســريع والناجح هــو الحــل لتنميــة الاقتصاد في البــلاد”، مبيناً أن “ملف الاســتثمار في العراق صعب جداً نظــراً للظــروف المحيطــة والوضعــين الأمني والاجتماعي”. 
 
وبين الزيادي، أن “اللجنة لا تستطيع الحكــم على تلكــؤ الملف ما لم تســتطلع أولياتــه والوصــول إلــى مواقــع العمــل ودراســتها والوقوف على مــدى تطورها وماهي الصعوبات التــي تواجهه وكيفية تذليلها ومن ثم تقويمها بشــكل نهائي”، كاشفاً عن “تشــكيل فريق بحث للوقوف علــى المشــاريع المنفــذة بهــذه الطرق وعبر زيــارات ميدانية في بغداد والمحافظــات”.
 
ولفت الزيــادي إلى أن “اللجنة ســتعمل على الاســتثمار في القطاعات الزراعية والصناعيــة والاجتماعية خلال المرحلة المقبلة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار