السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يشيد بعمل البنك الدولي و يؤكد أهمية دعم المشاريع في عموم البلاد

((وان_بغداد))
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي على أهمية دعم المشاريع الإستثمارية، وذلك من خلال توسيع نطاق العمل مع المنظمات الدولية لتحقيق البرامج والأهداف خدمة للشعب العراقي بأطيافه كافة.
جاء ذلك خلال لقائه ممثلي البنك الدولي السيد ساروج كومار، والسيدة يارا سالم ممثلة البنك الدولي في العراق، لبحث سبل تعميق التعاون المشترك، والاستثمارات، واهم المشاريع في المحافظات كافة، وتحقيق التنمية عبر دعم الإستثمار ومنح القروض الميسرة لتجاوز العقبات واعادة الأعمار.
وبين السيد الأمين دور البنك الفاعل في تنفيذ المشاريع المهمة وتخطي المراحل الإقتصادية الصعبة خلال الفترة الماضية، واهمية توسيع نطاق العمل لتحقيق البرامج والأهداف بالتعاون المشترك بين الطرفان، ومساهمة البنك الدولي الكبيرة في المناطق المحررة وإعادة استقرارها، وتجلى ذلك من خلال الزيارة الميدانية الأخيرة والنتائج المتحققة.
وجدد الأمين العام دعمه الكبير للمنظمات الدولية العاملة في العراق وفي مقدمتها البنك الدولي لدوره البارز في داخل العراق وخارجه.
وأشار سيادته الى المشاريع المهمة التي تقع تحت مظلة البنك الدولي خصوصاً في الرمادي وكركوك والموصل، والتركيز عليها لدورها المهم في إعادة الاستقرار لتلك المدن، والتنسيق بين الأطراف كافة لتحقيق النتائج المرجوة خلال فترة قياسية.
من جانبهم أكد ممثلو البنك الدولي استعدادهم الكامل للمساهمة في دعم برامج الحكومة العراقية في المحافظات كافة، من خلال إبداء المشورة ووضع الخطط لتسريع إنجاز البرامج والمشاريع وتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمارات وخلق فرص العمل.
وفي ختام اللقاء أشاد الأمين العام بدور البنك الدولي، مشيراً إلى ضرورة استمرار الصداقة والشراكة وذلك للاستفادة من الخبرات في دعم واستقرار المدن العراقية كافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار