السياسية

الأكراد: مباحثاتنا مع الزرفي تتركز على ثلاثة محاور

((وان_متابعة))

أكد النائب عن كتلة المستقبل الكردستانية سركوت شمس الدين، أن مباحثات المجموعة الكردية مع رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي تتركز على ثلاثة محاور.

وقال شمس الدين في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية ، إن المجموعة الكردية المشكّلة من جميع الأحزاب الكردية ما عدا الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني مستمرة باجتماعاتها مع الزرفي.
وأوضح، أن المباحثات تركزت على تضمين البرنامج الحكومي الاستمرار بقوانين الإصلاح ،وحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل، وكذلك الاستمرار بمحاربة الفساد في الإقليم وعموم العراق.
وأضاف، أن تمرير الزرفي في البرلمان يتطلب توافق الكتل السياسية، مؤكداً أن المجموعة الكردية ليس لديها أي اعتراض على الزرفي.
وأشار إلى أن المجموعة الكردية ستواصل مباحثاتها مع الزرفي ولا علاقة لها بمباحثات الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني لكون هذين الحزبين لديهما منافع شخصية يبحثون عنها لاسيما فيما يخص المكاسب الوزارية وبعض الصفقات.
وتسلم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أمس السبت المنهاج الوزاري المقدم من رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنًّ “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تسلم، المنهاج الوزاري المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار