السياسية

أهم الزيارات الرسمية.. رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته الرسمية إلى الإمارات(موسع)

عاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته الرسمية إلى الإمارات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (10- شباط- 2023) ان”رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعود إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان قد زار رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء أمس الخميس، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك على هامش زيارته الرسمية الى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقرأ سيادته سورة الفاتحة أمام ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، كما تجوّل في أرجاء الجامع، مطلعاً على أروقته وباحاته، ثم دوّن كلمة تذكارية في سجلّ الزائرين الخاص بالجامع.

وخلال الزيارة إلتقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس في أبوظبي، عدداً من رجال الأعمال الإماراتيين ورؤساء الشركات البارزة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد اللقاء استعراض الآفاق المتاحة للاستثمار والتعاون الاقتصادي مع العراق، والفرص التي تهيؤها الحكومة من أجل إطلاق المشاريع الستراتيجية الكبرى، ومشاريع إعمار البنى التحتية المتنوّعة في مختلف المدن العراقية.

وتحدث السيد رئيس مجلس الوزراء عن انفتاح العراق على جميع أشكال التبادل والشراكة التجارية والاقتصادية، وكل ما من شأنه تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مستواها، والمجالات التي يمكن من خلالها للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة أن تعقد شراكة استثمارية طويلة الأمد، وتهيئ البيئة الاستثمارية المستقرة في السوق العراقية.

وجرى اللقاء بحضور الوفد الرسمي المرافق لسيادته، كما ضم السادة؛ رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، ورئيس شركة ابو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) جاسم حسين ثابت، ورئيس شركة إعمار العقارية محمد علي العبار، ورئيس شركة روتانا ناصر النويس، ورئيس شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر) محمد جميل الرمحي، ورئيس مجموعة اللولو الدولية يوسف العلي، ورئيس شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) عصام فاروق أحمد، وعدداً آخرَ من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الإماراتية المختلفة.

والتقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، نائب رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى الإمارات.

وشهد اللقاء بحث دعم أطر التعاون المشترك بين البلدين، خصوصاً في الجانب الاقتصادي، بما يعزز أواصر العلاقات الثنائية بينهما.

ومن جانب اخر التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مدينة دبي، اليوم الخميس، رئيس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة سموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن تنمية آفاق التعاون في مختلف المجالات، والعمل على إيجاد أسس متينة لشراكة مستدامة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وفي مجال الطاقة والثقافة والتعليم.

وأعرب السيد السوداني خلال اللقاء عن توجه العراق إلى تطوير مستوى التعاون الاقتصادي، وتوسعة مجالات الاستثمار والفرص المتاحة في القطاعات الخدمية، فيما أكد الشيخ آل مكتوم رغبة بلاده في الانفتاح الاقتصادي على العراق.

وشدّد الجانبان على أهمية التنسيق العالي لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية، بما يسهم في تعزيز العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

وخلال الزيارة إلتقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى الإمارات التي وصلها اليوم الخميس بدعوة رسمية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطوير التعاون المثمر في مختلف المجالات والصعد، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السيد السوداني أن تلبيته هذه الدعوة تأتي تعبيراً وتوثيقاً لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتجسيداً للتطلعات المشتركة إلى تنميتها.
وبيّن سيادته خلال اللقاء، استعداد الحكومة للتعاون في مجالات عدّة، وبناء شراكات اقتصادية متميزة تعود بالنفع على شعبي البلدين.

من جانبه، رحّب سمو الشيخ آل نهيان بزيارة السيد رئيس مجلس الوزراء، معرباً عن شكره لتلبية الدعوة الرسمية، كما أكد أن الإمارات تأمل في إيجاد علاقات متميزة مع الحكومة الحالية، نحو المزيد من التعاون البنّاء والتكامل الاقتصادي.

ووصل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح يوم الخميس، الى أبو ظبي في زيارة رسمية الى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرافقه وفد حكومي رفيع المستوى.

وجرت لسيادته مراسم استقبال رسمية في قصر الوطن من قبل رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تضمنت عزف النشيد الوطني لكلا البلدين واستعراض حرس الشرف.

وسيجري السيد رئيس مجلس الوزراء سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في الإمارات، للبحث في توطيد التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين على مختلف الأصعدة، فضلا عن تنسيق الجهود والمواقف إزاء القضايا والتحديات الإقليمية والدولية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار