الامنية

وكالة الاستخبارات: القبض على مجموعة من المضاربين بأسعار الدولار وضبط بحوزتهم أكثر من 806 آلاف دولار(صورة)

زهراء السعدي /بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن ضبط 806,370 الف دولار كانت بحوزة عصابات التهريب و المضاربين بسعر الدولار عبر شبكة تنتشر مابين بغداد ومجموعة من المحافظات ومفارز مكافحة الجريمة المنظمة كانت لهم بالمرصاد من خلال القبض عليهم بلجرم المشهود.

جاء ذلك ضمن سلسلة من الاهداف النوعية التي حققتها مديرية مكافحة الجريمة المنظمة / ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ، حيث تلقت مفارزنا معلومات دقيقة عن قيام مجموعة من عصابات التهريب والمضاربين بسعر الدولار وذلك من خلال ممارستهم لعملية اجراء الحوالات داخل وخارج البلاد وبيع وشراء عمله الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي والذي من شأنه الاضرار بالاقتصاد الوطني .

وعلى الفور شكلت مفارزنا المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة / ، فريقا استخباريا وفنياً مختصاً للتحري وجمع المعلومات عن هؤلاء المضاربين ، وبعداستكمال التحريات الفنية والموافقات القضائية ، شرعت مفارزنا بمداهمة اكثر من هدف نوعي ضمن محافظة بغداد ومجموعة من المحافظات اثمرت عن القاء القبض على مجموعة من المضاربين وضبط مبالغ مالية تقدر ب 806,370 الف دولار امريكي .

ولدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بإجراء الحوالات في الداخل والخارج وببيع وشراء الدولار خلافا لتعليمات البنك المركزي ، حيث دونت اقوالهم واحيلوا الى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء ومحاكمتهم وفق قانون غسيل الاموال الذي ينص على مصادرة اموالهم المتحصلة نتيجة عمليات غسل الاموال لينالوا جزائهم العادل .

وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار