الامنية

وزير الداخلية يعقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع نظيره الإيراني في منفذ زرباطية.. ويؤكد على ضبط الحدود الدولية والاستعداد الأمثل لاستقبال زائري الأربعينية

===============
استقبل وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري نظيره الإيراني السيد احمد وحيدي، اليوم السبت، في منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط، وجرى خلال هذا اللقاء عقد اجتماع أمني بحضور محافظي البصرة وواسط ورئيس هيئة المنافذ الحدودية وعدد من كبار المسوؤلين من كلا البلدين.
وأكد السيد الوزير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني عُقد في منفذ زرباطية الحدودي، أنه جرى مناقشة أهمية ضبط الحدود الدولية والاستعدادات لاستقبال زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وأضاف أنه تم الاتفاق على التنسيق لتبادل المعلومات وفتح مقار مشتركة على الحدود لضبط الحركة وتفويج الزائرين، مبيناً أن هناك جملة من الاتفاقات بشأن الزيارة الأربعينية من بينها زيادة التنسيق والتعاون المشترك بين العراق وإيران بهذا الشأن.
من جانبه، قدم وزير الداخلية الإيراني شكره وتقديره للحكومة العراقية وللسيد الوزير الشمري على حسن الاستقبال والترحيب، مثمناً الاتفاق الذي جرى خلال هذا اللقاء لتسهيل حركة الزائرين الإيرانيين الذين يقصدون العتبات المقدسة.
………………..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار