الامنية

وزارة الداخلية تناقش موضوع تبديل لوحات العجلات في العام المقبل وتمنع سير مركبات الفحص الموقت

((وان_بغداد))
ترأس وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، اجتماعاً للاستماع الى الموقف المروري خلال شهر أيلول الماضي، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومستشار الوزارة الأمني ومدير عام المرور ومدراء المرور في بغداد والمحافظات عبر الدائرة التلفزيونية، فضلا عن عدد من المدراء في الوزارة.
وناقش المجتمعون الحوادث المرورية والإجراءات المتخذة، ووجه السيد الوزير مدراء المرور بإيجاد المعالجات لهذه الحوادث والقيام بكشف مستمر ضمن قاطع مسؤوليتهم ومعالجة العلامات المرورية وتخطيط مناطق العبور والتأكيد على الالتزام بالإشارات المرورية وتوفير الطاقة الكهربائية لها، فضلاً عن محاسبة المخالفين، مشدداً في الوقت ذاته بتواجد مدراء وآمري القواطع في الشارع خلال أوقات الذروة وتخصيص ضابط لمتابعة الكاميرات ومشاهدة المناطق المزدحمة ومعالجتها.
هذا وتم تحديد العام المقبل موعداً لتبديل لوحات العجلات، وأنه سيتم حجز أية مركبة تحمل رقم (فحص مؤقت) اعتباراً من تاريخ 1-11-2023، ومنع الدراجات التي لا تحمل أوراقا أصولية من السير بعد أوقات الدوام الرسمي اعتباراً من تأريخ 20-10-2023 لغرض تسجيلها خلال أوقات الدوام الرسمي.
كما شدد المجتمعون على جميع شركات التوصيل (الدلڤري) تسجيل دراجاتهم، وامتلاك صاحب الدراجة إجازة سياقة، كذلك الحجز الفوري للسيارات التي تصدر أصواتاً عالية وتسبب إزعاجاً للمواطنين.
والتأكيد على الإسراع في بناء قواطع الطوارئ للمرور بالطرق الخارجية.
………………..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار