الامنية

من النجف الأشرف.. وزير الداخلية يعلن قرب تسلم الملف الأمني لمحافظتي النجف وبابل

عقد وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري مؤتمراً صحفياً في محافظة النجف الأشرف التي وصلها، صباح اليوم الخميس، على رأس وفد أمني ضم وكلاء الوزارة وعدداً من القادة والضباط.
وأكد السيد الوزير خلال المؤتمر أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على الوضع الأمني بشكل تفصيلي في المحافظة، فضلاً عن تلبية احتياجات مفاصل وتشكيلات الوزارة.
وبين سيادته أنه أجرى لقاء مع محافظ النجف الأشرف وكان هناك تفاهم بشأن تقديم الدعم لقيادة الشرطة وتوابعها لأبناء أقسام ومراكز الشرطة التي تم استحداثها، وكذلك الجوانب الفنية ومن بينها تنفيذ مشروع كاميرات المراقبة.
كما أوضح السيد الوزير أنه التقى والوفد المرافق له مع رئيس محكمة استئناف النجف، وجرت مناقشة جملة من المواضيع من بينها سرعة إنجاز الأوراق التحقيقية، مبيناً أن هناك تفاهماً كبيراً بين القضاء ووزارة الداخلية، موضحاً أن الزيارة شملت أيضاً لقاء المراجع الدينية.
وأضاف السيد الوزير أن عقد الاجتماع الأمني هدفه تقييم الوضع وتسلم الملف الأمني لمحافظتي النجف الأشرف وبابل، وهذه هي المرحلة الثانية بعد محافظات واسط والمثنى والديوانية، مضيفاً أنه تم استحداث ثلاثة أقسام شرطة في النجف لغرض السيطرة على المراكز الموجودة هناك، مع دعم المحافظة بعجلات ودوريات النجدة والمرور، مشيرا الى قرب افتتاح مكتب الجواز الإلكتروني بالمحافظة.
وذكر أن هناك تحولا نوعيا في العمليات التي تنفذها مديرية مكافحة المخدرات وسيتم افتتاح مصحة قسرية بالمحافظة لإعادة تأهيل المتعاطين بالاشتراك مع وزارة الصحة، لافتا الى أن هناك خطة معدة لاستقبال الزائرين في ليلة القدر، وكذلك لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
………………..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار