الامنية

مصرع 7 مقاتلين من البيشمركة و3 مواطنين جراء تعرض ’داعشي’ قرب مخمور

((وان_بغداد))
لقي 7 من مقاتلي قوات البيشمركة و3 مواطنين، في وقت متأخر من ليل الخميس، مصرعهم جراء انفجار قنبلة زرعها “داعش” في قرية بالقرب من قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.
  
 
وقال مصدر ” انه  بعد هجوم داعش على قرية خدرجيجة في سفح جبل قرجوغ توجهت قوة من البيشمركة لتمشيط المكان لكن عبوة كانت مزروعة انفجرت على الياتهم ما أدى إلى مقتل سبعة مقاتلين على الفور بينهم ضابطين.
وكان مسلحو داعش قد شنوا ليلة الخميس هجوما على قرية خدرجيجة  في مخمور مما اسفر عن مقتل ثلاثة أخوة من أبناء مختار القرية واثنين من قوات البيشمركة.
 
في وقت لاحق، اصدرت وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان بياناً قالته فيه: إن “تعرض عناصر داعش لقرية خدر خجيجه في سفح جبل قرجوغ ادى الى سقوط ثلاثة من المواطنين ضحايا، بعدها قامت قوات البيشمركة بالتصدي لعناصر داعش، لكن انفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر داعش ادى الى سقوط سبعة من البيشمركة ضحايا”.
وأضافت الوزارة “مرة اخرى نؤكد ان التنسيق والتعاون بين وزارتي البيشمركة والدفاع والتحالف الدولي يخرج من هذا الجمود ومن الضروري الاستعجال في القيام بعمليات عسكرية مشتركة ضد داعش وعدم فسح المجال للارهابيين بان تكون لهم اماكن خاصة بهم في المنطقة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار