الامنية

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل القائم بالأعمال الفرنسي في بغداد

((وان_بغداد))
استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم السبت، القائم بالأعمال الفرنسي في بغداد،السيد جان كريستوف باريس.

وشهد اللقاء، استعراض العلاقات التأريخية والإستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أبعد وأشمل.

وأكد السيد الأعرجي، أن حكومة السيد السوداني، حريصة على تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك مع فرنسا بكافة المجالات، لاسيما في المجال العسكري والاستفادة من الشركات الفرنسية للمساهمة بمشاريع التنمية التي تعمل عليها الحكومة العراقية .

كما جدد السيد الأعرجي التأكيد على التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية، مشددا على أهمية تعاون المجتمع الدولي وتماسكه بوجه الأزمات والتحديات، مشيرا إلى أن ما يحدث في قطاع غزة من قتل للمدنيين والنساء والأطفال لايمكن القبول به ويجب أن يتوقف، لافتا إلى أن استهداف المدنيين مخالف للقانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، مبينا أن استمرار الحرب في غزة يؤجج الكراهية في المنطقة ويعرّض أمنها إلى خطر حقيقي، مشددا على أن لا أمن أو استقرار في المنطقة إلا بإعطاء الفلسطينيين حقهم بدولة مستقلة ذات سيادة كاملة .

وفيما يتعلق بمخيم الهول السوري، أكد السيد الأعرجي، أن هدف العراق هو غلق هذا المخيم، لأن بقاءه سيجعل منه مدرسة لجيل جديد من الدواعش.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الفرنسي، أن نجاح العراق بإجراء انتخابات مجالس المحافظات يعطي انطباعا جيدا ومؤشرا ايجابيا على الاستقرار الذي يشهده البلد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار