الامنية

مؤكدا على مكافحة الفساد واستئصاله من المؤسسة الأمنية.. وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي يعقد اجتماعا أمنيا موسعا في مقر مديرية مكافحة إجرام بغداد

خلال زيارته لها صباح اليوم وكان في استقبال سيادته مدير مديرية مكافحة إجرام بغداد، وضباط الأقسام، والمكاتب فـي بغداد والمحافظات، جرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا الأمنية، والجنائية، ومكافحة الفساد، والجرائم بأشكالها كافة، وهذا من أولويات البرنامج الحكومي للسيد القائد العام للقوات المسلحة، والسيد وزير الداخلية. مخاطباً الجميع إن الفساد عبارة عن ورم خبيث يجب استئصاله من المؤسسة الأمنية، وأن مهمتنا أخلاقية، وإنسانية، وخدمية، وأمنية، فأنتم واجهة وزارة الداخلية، وخط الشروع الأول في متابعة الجرائم والقبض على مرتكبيها .
حيث أكد السيد وكيل شؤون الشرطة على جملة من التوجيهات ومن ضمنها السيطرة على السلاح المنفلت، لكونه أحد أسباب ارتكاب الجرائم، وتوعية المواطنين إعلاميا عن كيفية التعامل في حال وقوع الحوادث من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية، والاتصال بالخط الساخن لمديرية مكافحة الإجرام (533)، ومتابعة وإدامة السجلات الأساسية، وإنجاز الأوراق التحقيقية للموقوفين وتسيرهم للقضاء، والعمل وفق أسس التحقيق بمهنية أمام القضايا الجنائية، وأيضا الاهتمام بمكاتب سرقة السيارات، وتكثيف الدوريات الراجلة، والآلية، وملاحقة مرتكبي سرقة السيارات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى .
كما جرى أيضا الاطلاع على أيجاز مفصل من قبل السيد مدير مكافحة الإجرام والجهود اليومية التي يقوم بها ضباط المكافحة والتحقيق في بغداد والمحافظات، والطرق الحديثة في تعقب المجرمين، وتنفيذ قرارات القضاء بحق المتهمين والمطلوبين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار