الامنية

مؤكداً على مكافحة جائحة الفساد.. الوائلي يعلن ضبط وصولات الضريبية مزورة صادرة من الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي-عاجل

بناءا على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء واستنادا للمناهج الحكومي الذي اكد على مكافحة جائحة الفساد، حيث تستمر هيأة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية بضبط الوصولات الضريبية المزورة الصادرة من الوحدة الضريبيه لميناء ام قصر الشمالي.

تمكن فريق مختص من هيأة المنافذ الحدودية وبالتعاون مع الهياه العامة للضرائب واستكمالاً لعملية ضبط التلاعب والتزوير في الوصولات الضريبية الصادرة من الوحدة الضريبية لمنفذ ميناء ام قصر الشمالي حيث تم أستكمال عمليات التدقيق للاشهر (كانون الثاني، ايار، حزيران) للعام 2023 استنادا لقرار من قاضي تحقيق محكمة البصرة الثالثة والتي اسفرت عن ضبط عمليات تلاعب وتزوير للوصولات الضريبية لذات الوحدة الضريبية نتج عنه هدر بالمال العام مقداره (689,940,000) ستمائه وتسعة وثمانون مليون وتسعمائة واربعون الف دينار عراقي ليصبح الهدر الكلي بالمال العام جراء تزوير الوصولات الضريبية للأشهر (كانون الثاني، شباط، اذار، نيسان، ايار، حزيران) للعام 2023 مقدارة (2,020,147,000)ملياران وعشرون مليون ومائه وسبعه واربعون الف دينار عراقي.

تم استحصال القرارات القضائية اللازمة من خلال اصدار مذكرات القاء القبض والتفتيش بحق (19) موظف من الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي وفق المادة 305 عقوبات المسؤولين عن عملية التلاعب والتزوير ومتهمين اخرين وفق الماده 289/298 من قانون العقوبات.

وهيأتنا مستمرة بالتنسيق مع هيأة النزاهة الاتحادية وديوان الرقابة المالية لتدقيق ومراقبة كافة عمليات التلاعب والهدر بالمال العام.

وتأتي هذه الإجراءات من قبل هيأة المنافذ الحدودية لعدم السماح لأي شخص من المساس بإيرادات الدولة واحباط أي عمليات تلاعب أو تزوير يقوم بها ضعفاء النفوس وسيتم القصاص من المجرمين كافة وفق القانون .

هيأة المنافذ الحدودية
26 تشرين الثاني 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار