الامنية

لبحث تعزيز آفاق التعاون والتنسيق المشترك.. وزير الداخلية يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق

التقى وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، وفد بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق برئاسة السيد ايلكا سالمي. وفي بداية اللقاء رحب السيد الوزير بضيوفه وناقش معهم استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الداخلية وبعثة الاتحاد الأوروبي.
كما جرى خلال هذا اللقاء مناقشة استمرار مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف أشكالها، إذ أكد السيد الوزير أن الوضع الأمني في العراق مستقر وأن عناصر عصابات داعش الإرهابية المنهزمة أصبحت تبحث عن ملاذات لها في المناطق الوعرة والكهوف والمناطق النائية بعيدة عن المدن، وأن القوات الأمنية العراقية ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة توجه لها ضربات مستمرة وتحاصرهم بشكل دائم وتعمل على معالجة تواجدهم أينما كانوا خاصة من خلال الضربات الجوية.
وأشار سيادته الى أن القوات الأمنية تعمل على مسك الحدود العراقية بشكل كبير ومنع دخول العناصر الإرهابية او المتسللين، في الوقت الذي تعمل فيه بالتنسيق مع الجهات المختصة على إعادة النازحين، وتسهم في إعادة إعمار المناطق المحررة، كما تم تعزيز دور الشرطة المحلية في جميع المناطق لتكون هي الماسكة للملف الأمني في المناطق ورفع السيطرات خاصة داخل المدن في بغداد والمحافظات بعد الاستقرار الأمني الملحوظ فيها، كما كانت هناك خطوات جادة في إعادة هيكلة مديرية مكافحة المخدرات وربطها بوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية.
وقدم السيد الوزير شكره وتقديره لبعثة الاتحاد الأوروبي لدعمها الأجهزة الأمنية خاصة في مجال التدريب والاستثارة.
من جانبه، ثمن الوفد جهود وزير الداخلية في تعزيز الأمن والاستقرار بمختلف مناطق العراق وحرصه الكبير على تطوير العلاقات الثنائية، كما قدم الوفد الشكر والتقدير للسيد الوزير على حسن الاستقبال والتعاون المثمر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار