الامنية

عمليات بغداد مطالبة بالافراج عن الصحفيين المحتجزين في يوم الاقتراع

((وان – بغداد))

طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير، اليوم السبت، قيادة عمليات بغداد بالإفراج عن عدد من الصحفيين إحتجزتهم من مناطق متفرقة في العاصمة بغداد، آخرها مراسل وكالة أرض آشور الإخبارية مصطفى الخفاجي الذي احتجزته نقطة تفتيش في مدخل حي آسيا بمنطقة الدورة جنوب بغداد”.

وذكر بيان صادر من المركز العراقي لدعم حرية ، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية((وان))،” بأنه يستنكر تكرار المضايقات، فإنه يدعو السيد قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، إلى توجيه نقاط التفتيش باحترام عمل الصحفيين وتسهيل مهامهم لتغطية عمليات الإقتراع”.

وأضاف البيان: ان مراسل وكالة أرض آشور الإخبارية مصطفى الخفاجي ابلغ المركز العراقي لدعم حرية التعبير، انه في صباح اليوم السبت وعند الساعة الثامنة والنصف، أوقفتني نقطة تفتيش تابعة لقيادة عمليات بغداد في مدخل حي آسيا بمنطقة الدورة، حيث تم إحتجازي بعدها”.

وأوضح الخفاجي، ان إحتجازه تم بعد إبراز الباج التعريفي للمؤسسة والباج الصادر عن المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، الا ان المنتسبين يطالبون بتخويل من قيادة عمليات بغداد، مشيرا الى ان عمليات بغداد أكدت لنا انها ستعتمد باج المفوضية”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار