الامنية

جهاز المخابرات الوطني العراقي يطيح بعملية نوعية خارج الحدود العراقية بإرهابيين اثنين يعدان من الأهداف المهمة للجهاز(موسع)

أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، عن الإطاحة بعملية نوعية خارج الحدود العراقية بإرهابيين اثنين يعدان من الأهداف المهمة للجهاز.

فيما يلي نص البيان :-
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ) صدق الله العلي العظيم
تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة باستمرار متابعة فلول داعش الارهابي نفذ جهاز المخابرات الوطني العراقي عملية نوعية خارج الحدود العراقية أطاح من خلالها بكل من الإرهابي عمر عواد ابراهيم صالح المكنى (أبو مريم)، والإرهابي ياسر حسن ابرهيم هتيمي المكنى (أبو عمار) اللذين يعدان من الأهداف المهمة للجهاز.
انتمى الارهابي ابو مريم الى تنظيم داعش الارهابي في العام ٢٠١٤ وتم تعيينه قائداً لمفرزة الهاونات وشارك في القتال ضد القوات الأمنية خلال معارك التحرير، ثم هرب الى خارج العراق وتنقّل بين عدد من الدول حتى تم القاء القبض عليه في إحدى الدول الصديقة.
فيما انضم الارهابي ابو عمار الى صفوف داعش في العام ٢٠١٤ وتم تعيينه قائداً لكتيبة الفتح التي كانت تنشط فيما يسمى ولاية الجنوب وشارك في استهداف القوات الامنية وقاتل ضدها في معارك التحرير وشارك في استهداف قضاء المسيب في محافظة بابل بعجلة مفخخة راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى، وبعد هزيمة داعش في العام ٢٠١٧ هرب الى خارج العراق لحين إلقاء القبض عليه في إحدى الدول الصديقة.
تمت العملية بناءً على متابعة استخبارية دقيقة وتعقب في عدد من الدول التي تنقّل فيها الارهابيان حيث تم اعتقالهما ونقلهما الى العراق وتسليمهما اصولياً الى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءهما العادل.
جهاز المخابرات الوطني العراقي
٣١ تشرين الأول ٢٠٢٣

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار