الامنية

تفكيك شبكة للإتجار بالبشر كانا أفرادها ينوون بيع طفلين رضيعين مقابل 30 مليون دينار في بابل

((وان_بغداد))

تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم السبت، من تفكيك شبكة للأتجار بالبشر متكونة من رجلين وامرأتين كانوا ينوون بيع اطفال ٢ احدهم رضيع مجهول وغير مسجل وذلك مقابل ٣٠ مليون في بابل.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد وزير الداخلية المحترم ووكيل الوزاره لشؤون الإستخبارات والتحقيقات الاتحاديه المحترم المتضمنة ملاحقة وتفكيك شبكات الاتجار بالبشر ، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية من السيد قاضي الجريمة المنظمة في بابل تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الاتجار بالبشر في محافظة بابل وبكمين محكم وبالجرم المشهود من تفكيك شبكة للاتجار بالبشر والقبض على افرادها والتحفظ على طفلين كانوا بصحبتهم احدهم يبلغ من العمر ٤ سنوات والاخر رضيع مجهول وغير مسجل عندما كانوا يحاولون بيعهم بمبلغ وقدرة ٣٠ مليون دينار عراقي .

ومن خلال التحقيق مع افراد الشبكة اعترفوا صراحة بقيامهم بالاتجار بالبشر والاتفاق على بيع الاطفال بمبلغ مالي وقدرة ٣٠ مليون دينار عراقي ، دونت اقوالهم واحيلوا الى الجهات المعنية لينالوا جزائهم العادل.

وتهيب وكالة الاستخبارات بالمواطنين الكرام في كل انحاء العراق بالاتصال فورا والتبليغ على الخارحين عن القانون من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار