الامنية

بعد صعوبة بالتعامل مع حريق كبير ..الدفاع المدني يخمد حادث حريق كبير اندلع داخل مجمع الألبسة جنوب بغداد

((وان_بغداد))

اعلنت مديرية الدفاع المدني ،فجر اليوم الخميس ، عن صعوبة بالتعامل مع حادث حريق كبير اندلع داخل مجمع الألبسة قبل تمكنها من اخماده جنوب بغداد .

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ،بان “فرق الدفاع المدني تحاول السيطرة على حادث حريق كبير اندلع داخل مجمع “تودي” للألبسة داخل بناية مكونة من ثلاثة طوابق مضافاً اليها طابق رابع مشيدة من ألواح السندويچ بنل سريع الاشتعال في منطقة الدورة الميكانيك جنوب بغداد “.

واضافت المديرية “حيث زج الدفاع المدني بـ 15 فرقة اطفاء مع عجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة ذات الاستخدام المزدوج اطفاء وانقاذ للسيطرة على النيران مع صعوبات كبيرة لاقتها فرق الدفاع المدني لتأمين امدادات المياه بسبب غلق الطرق بالكتل الكونكريتيه التي يصعب معها مرور عجلات الدفاع المدني كبيرة الحجم”.

وفي بيان لاحق اوضحت المديرية ،عن تمكنها من اخماد حريق كبير في مجع تجاري جنوب بغداد .

وقالت المديرية ،بانه” سيطرت فرق الدفاع المدني على حادث حريق كبير اندلع في الساعات الاولى من فجر هذا اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من ايار داخل مجمع “تودي” للألبسة الجاهزة في منطقة الدورة الميكانيك جنوب بغداد”.

وبينت المديرية “حيث طوقت فرق الدفاع المدني النيران التي اشتعلت داخل بناية مكونة من ثلاثة طوابق الطابق الثالث مشيد من ألواح السندويچ بنل سريع الاشتعال مع خزين وقود الگاز الخاص بمولدة كهربائية موضوعة أعلى سطح البناية والمخالفة لتعليمات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني “.

يذكر ان مديرية الدفاع المدني بذلت جهود كبيرة لاحتواء النيران وابعاد خطر امتدادها وتوسعها عن الأبنية المجاورة لموقع الحادث وانهت الفرق الحادث دون تسجيل اصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الاضرار المادية .

وعلى أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الامر.
.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار