الامنية

القيسي : ضبط 53 عجلة نوع “رينج روفر” مخالفة لضوابط الاستيراد واحباط هدر بالمال العام اكثر من مليار دينار في منفذ ميناء ام قصر الاوسط

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن ضبط 53 عجلة نوع (رينج روفر) مخالفة لضوابط الاستيراد واحباط هدر بالمال العام اكثر من مليار دينار في منفذ ميناء ام قصر الاوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيأة المنافذ الحدودية، السيد علاء الدين القيسي، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (16 آذار 2024)، انه”حرصاً من هيأة المنافذ الحدودية على متابعة وأحكام السيطرة على ملف استيفاء الرسوم الحقيقة تمكنت مديرية منفذ ميناء ام قصر الاوسط من ضبط (53) عجلة دفع رباعي موديل 2024 نوع ( لاندروفر ديفندر ، رينج روفر سبورت، راينج روفر فوك ، رينج روفر اوتو بيوكرافي، رينج روڤر فيلر) معدة للخروج بشكل مخالف للقانون من خلال التهرب من دفع الرسوم الجمركية المطلوبة.

وأضاف القيسي ،جاء ذلك من خلال اجراء الكشف والتدقيق تبين وجود تلاعب وتحريف برسم العجلات الكمركية حيث تم انجاز المعاملة الكمركية للعجلات على انها هجينة تعمل بالطاقة الكهربائية للتهرب من دفع الرسوم و بعد اجراء الاختبار عليها تبين انها تعمل بالوقود فقط وعدم وجود منفذ للطاقة وكذلك عدم وجود المحرك الكهربائي المساعد مِما سبب هذا التلاعب بوصف العجلات هدراً بالمال العام بمبلغ (1,147,290,900) مليار ومائة وسبعة واربعون مليون ومائتاوتسعون الف وتسعمائة دينار عراقي.

وأشار القيسي، انه”تم تنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة العجلات إلى مركز شرطة كمرك أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المقصرين.

وختم بالقول : انه” سيتم تدقيق هذا الملف بأثر رجعي لتدقيق كافه العجلات المستوردة وتدقيق موقفها القانوني من كونها كهرباء من عدمه”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار