الامنية

العراق وقطر يوقعان محضراً ثنائياً للتعاون الأمني

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن توقيع محضر ثنائي للتعاون الامني مع قطر.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية أنه “تلبيةً للدعوة المقدمة الى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري من قبل وزير الداخلية القطري وقائد قوة الأمن الداخلي الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة دولة قطر الشقيقة، التقى الشمري بنظيره القطري، وعبر الشمري عن شكره الخالص للدعوة الأخوية المقدمة”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون في المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك والتي تصب بالمصلحة المشتركة لأمن البلدين والمنطقة”، مبينا انه “تم توقيع محضر ثنائي بين الجانبين تم الاتفاق فيه على استمرار وتوسيع آليات العمل الأخوي المشترك المتضمن التأكيد على استمرار التعاون الامني والتنسيق بين البلدين استناداً الى بنود مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين البلدين”.

وتابع انه “جرى خلال اللقاء ايضا التعاون في مجال التدريب والمجالات كافة التي تخص عمل وزارة الداخلية، ودعم الكفاءات الفنية والتقنية للأجهزة والوحدات الأمنية لدى الطرفين، والتعاون الأكاديمي بين كليات الشرطة، والتعاون الدولي لمواكبة جميع التحديات الجديدة للجريمة العابرة للحدود وأي شكل من أشكال العمل المقترح بين الطرفين والذي يتم الاتفاق عليه عبر نقاط اتصال التعاون الدولي في البلدين”.

واشار الى انه “على هامش هذه الزيارة، زار الشمري الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية القطرية أعقبتها زيارة الى مركز العمليات المشترك، للاطلاع على آلية العمل، فضلاً عن التقنيات المستخدمة في دولة قطر”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ميسان : النزاهة تنفيذ أمر قبض بحق معاون مدير بلدية الغربي وزارة الداخلية العراقية توقع مذكرتي تفاهم مع نظيرتها التونسية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظم... وزير التجارة يترأس وفد جمهورية العراق في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمستوى الوزاري استعدا... الاستخبارات العسكرية تطيح بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى سلطة الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف الأشرف الدولي نقابة الفنانين تنعى أحد كبار الفن العراقي الراحل عبد الستار البصري القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يوجّه بالتطوير المستمر لعمل جهاز الأمن الوطني(م... وزارة الهجرة تعقد اجتماعاً مع الجهات المختصة لمناقشة مشاكل العراقيين في الخارج دفع وزنها ذهب.. الجمهور متفاجئ بعد خبر زواج الفنانة هيفاء وهبي من مطرب خليجي.. المفاجأة في عدد ابنائ... رسالة فينيسيوس لجمهور الريال: أنا سعيد جداً بمشاركة المشجعين