الامنية

الشطري يباشر مهامه رئيساً لجهاز الأمن الوطني

((وان_بغداد))
باشر حميد الشطري، اليوم الثلاثاء، مهامه رئيساً لجهاز الأمن الوطني العراقي خلفا لعبد الغني الاسدي.
وقال مصدر أمني، ان “حميد الشطري باشر مهامه رئيساً لجهاز الأمن الوطني العراقي خلفا لعبد الغني الاسدي”.

وفي وقت سابق، أظهرت وثيقة القرار الصادر من مكتب رئيس الوزراء، القاضي بإنهاء تكليف عبد الغني الأسدي، من رئاسة جهاز الأمن الوطني، وتكليف حميد رشيد فليح لإدارة المنصب.

وذكرت وثائق صادرة عن المكتب تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، أنه “يتم تكليف حميد رشيد فليح لإدارة جهاز الأمن الوطني، وإنهاء تكليف عبد الغني الأسدي بالمنصب”.

وافاد مصدر مطلع، بأن استبدال رئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي لا علاقة له باعتقال المتهم صباح الكناني قبل أيام في بغداد.

وقال المصدر، انه”لا توجد علاقة بين استبدال رئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي وتعيين حميد الشطري بدلاً عنه بقضية اعتقال الجهاز ل‍صباح الكناني في بغداد”.

وأضاف المصدر أن “ما يشاع بشأن استبدال الاسدي وصدور مذكرة اعتقال عار عن الصحة”، مؤكداً أن “التحقيق جار مع الكناني”.

من هو حميد الشطري :-
ويكيبيديا، يُعد حميد الشطري، من ضمن الشخصيات البارزة في المجتمع العراقي، كما يحظي بشهرة واسعة علي مستوى العالم العربي، بجانب اللقاءات التلفزيونية المختلفة التي أجريت معه.

تولى منصب رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي اعتبارا من 1 نوفمبر 2021، وقبل توليه هذا المنصب، كان يعمل في نفس جهه العمل الجديدة ولكن كان يشغل منصب الوكيل.

يعتبر حميد الشطري من مواليد محافظه ذي قار، عمل في لفيف من المهام المعروفة، ولعل أبرزها مدير عام لصالح الاستخبارات و مكافحه الإرهاب لدى وزاره الداخلية.

كما تقلد الشطري بمنصب المعاون الخاص بـ”رئيس جهاز الأمن الوطني” وكذلك “هيئة الحشد الشعبي. علاوة على ذلك أن الشطري من ضمن مؤسسي “حركه عطاء”.

أعلن في يناير 2021، رئاسة الشطري لمنصب مدير عام الاستخبارات و مكافحه الإرهاب، وفقا لبيان وزاره الداخلية العراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار