الامنية

الداخلية تضبط زرع 10 قيود وهمية في عدد من دوائر الأحوال ببغداد

((وان – بغداد))
تمكنت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة من ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة.
وذكر بيان للمديرية تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، تمت العملية على خلفية الأوامر والتوجيهات الصادرة عن مفتش عام الداخلية بمراقبة عمل دوائر ومفاصل الوزارة وخصوصاً الخدمية منها لمنع عمليات التزوير والرشوة والتعقيب فيها.
وأضاف البيان: حيث تمكنت المفارز التفتيشية من ضبط 10 قيود وهمية تمكن أمناء السجلات في دوائر أحوال الصدر والكرخ والكاظمية والرصافة من زرعها في السجل الأساس لأشخاص لا وجود لهم بالأساس، ويعتقد أنهم إما غير عراقيين أو متوفين أو من محافظات أو دوائر أحوال أخرى.
وبين البيان: قد نظم مكتب المفتش العام محاضر ضبط اصولية، وفاتح الجهات ذات العلاقة بإبطال هذه القيود والتوصية بتشكيل مجالس تحقيقية بحق أمناء سجلات الدوائر التي حدث في الزرع والتزوير في القيود لكشف المتورطين بالتزوير.
يذكر أن زراعة القيد تعني أن يقوم بعض العاملين الفاسدين في دائرة الأحوال باضافة أشخاص ليس لهم وجود في السجل المدني، وغالباً ما تكون الإضافة لأشخاص من غير محافظات أو متوفين أو غير عراقيين بغية اصدار بطاقات وطنية. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار