الامنية

الداخلية: اعتقال اكثر من 17 الف متهما بتجارة المخدرات خلال العام الحالي

أعلنت وزارة الداخلية، اعتقال 17,249 متهما، بينهم 121 أجنبيا، بتهمة التورط في تجارة المواد المخدرة خلال العام الحالي.

وأفاد المتحدث الرسمي، العميد مقداد ميري، في مؤتمر صحفي، بأن “هناك انخفاضا في معدلات جريمة المخدرات، نتيجة للجهود المكثفة في محاربة هذه الآفة التي أصبحت تشكل تهديدا خطيرا للمجتمع”.

وفي سياق متصل، أوضح ميري، بأن “مفارز مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية نجحت في القبض على شبكة تجار مخدرات في كربلاء، حيث تم ضبط ثلاثة كيلوغرامات من مادة الكرستال، بالإضافة إلى 15 كيلوغراما من المواد المخدرة خلال الأسبوع الماضي.”

وأكد، أن “الحملات للحد من انتشار المخدرات مستمرة، مع التركيز على معالجة الجانب الصحي للمدمنين، وتوفير مصحات لعلاجهم في مختلف المحافظات. كما أشار إلى أهمية تفعيل الإجراءات القانونية ضد المتورطين في تجارة وحيازة المواد المخدرة”، مشيرا، إلى أن “الوزارة تولي اهتماما خاصا بنقل المدمنين إلى المصحات، مع فعالية العفو عن المدمن الذي يسلم نفسه”.

وفي إطار الإنجازات الأخرى، أشار ميري، إلى “تبسيط الإجراءات الخدمية في المديريات الخدمية، حيث تم طباعة 294 بطاقة وطنية وإنجاز 327 معاملة نقل نفوس”.

وشدد، على “جهود المديرية العامة للمرور في تسهيل إجراءات نقل النفوس، إلى جانب تعزيز الخدمات للجالية العراقية في الخارج من خلال منحهم سمة الدخول الإلكترونية وتسهيل إجراءات الجوازات”.

اليوم:الثلاثاء

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار