الامنية

الأعرجي يترأس اجتماعا مع محافظ الأنبار ورؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة

((وان_بغداد))
ترأس مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، اجتماعا مع محافظ الأنبار، السيد علي فرحان، ورؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة، بحضور عدد من المسؤولين في جهازي المخابرات والأمن الوطني، ووزارة الهجرة
والمهجرين، ولجنة التعويضات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومؤسسة الشهداء /دائرة ضحايا الإرهاب.

ويأتي الاجتماع، استكمالا لمخرجات الاجتماع الذي عقد في أربيل والأنبار،والتوصيات التي صادق عليها السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأشاد الأعرجي خلال الاجتماع، بمواقف أهل الأنبار في مقارعة الإرهاب بكل أشكاله، وتعاونهم مع القوات الأمنية، وكذلك في ملف إعادة النازحين وإعمار مدنهم،مبينا أن الحكومة اتخذت قرارا مهما في إعادة العوائل العراقية من النساء والأطفال من مخيم الهول السوري إلى مركز التأهيل النفسي والاجتماعي جنوب الموصل، مؤكدا تفاعل تلك العوائل إيجابا مع البرامج المعدّة للتأهيل، لافتا إلى أن هذه العوائل ستكون قنابل موقوتة مستقبلا، إن بقيت في مخيم الهول وسط أجواء الجهل والأمية والتطرف والتشدد.

وبين الأعرجي، أن الحكومة مستمرة بتحمل مسؤولياتها في احتضان أبنائها وتوفير الفرصة لهم، لعودتهم إلى الوضع الطبيعي والاندماج بالمجتمع.

من جانبه قدم محافظ الأنبار، السيد علي فرحان، الشكر لمستشارية الأمن القومي على جهودها ومسعاها تجاه أهلها في محافظة الأنبار، كما أثنى على جهود مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، وتعامله الإنساني والوطني.

كما قدم ممثلو مؤسسة الشهداء ولجنة التعويضات إيجازا عن جميع القرارات التي اتخذت بخصوص ذوي الشهداء والجرحى وتعويض الممتلكات في الأنبار جراء العمليات الحربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار