الطقس

الطقس.. موجة أمطار جديدة تطرق أبواب العراق بدءاً من الليلة

((وان_بغداد))
تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى تأثر البلاد بموجة أمطار قصيرة، وثلوج في المرتفعات الجبلية.
  
وقالت المتنبئ الجوي حسين الأسدي في إيضاح له(2 كانون الثاني 2022)، إن “التوقعات تشير إلى انتهاء فرص الأمطار بعد ظهر اليوم، وكانت كميات ممتازة وتركزت في البصرة وبادية المثنى وبشكل أقل في باقي المناطق، وخرائط الطقس كانت مختلفة في توقعاتها على بعض المناطق”.
 
وفيما يخص توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة بين الأسدي: “سنشهد عودة فرص الأمطار الخفيفة بدءاً من الليلة على مناطق الشمال، ليصاحبها تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية، وستشمل فرص الأمطار المنطقة الغربية لاحقاً، وخلال ظهر الغد ستتأثر بها المناطق الوسطى وتشمل أيضاً المنطقة الجنوبية عصر ومساء الغد”، مبينا أن “الحالة ستكون خفيفة جداً ذات طابع ديمي أي بدون برق ورعد وتنتهي مساء الغد”.
 
وأضاف، “فرص الأمطار لم تنتهي بعد، حيث من المتوقع تجدد فرص الأمطار مساء الثلاثاء المقبل، لكن هذه المرة في مناطق الشمال، وربما تتأثر بها بعض المناطق الوسطى وشرق البلاد”.
 
وعن الرياح ودرجات الحرارة قال الأسدي: “التوقعات تشير إلى استقرار الرياح إلى شمالية غربية من يوم غد في كافة المناطق وستكون خفيفة إلى معتدلة السرعة عدا مناطق الشمال، حيث من المتوقع أن تشهد رياحاً متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة مع انخفاض عدة درجات في الحرارة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار