الاقتصادية

4.3 مليار دولار تدفقات خارجة من أصول الأسواق الناشئة

قال “بنك أوف أمريكا” في مذكرة له اليوم الجمعة، إن المستثمرين باعوا الأسهم واشتروا السندات خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء، في حين واصلوا تجنب أصول الأسواق الناشئة.

وأضاف البنن أن الأسهم شهدت تخارج إسبوعي بلغ 8.2 مليار دولار، بحسب بيانات “إيه بي إف آر”، في حين يفضل المستثمرون الأمان النسبي للسندات، التي حظت بتدفقات 3.7 مليار دولار.

وذكر إيه بي إف آر” أن إجمالي التدفقات لسندات الخزانة بلغ 7.2 مليار دولار، ما يعد أكبر تدفق إسبوعي منذ مارس/آذار 2023.

وأفاد البنك في تقريره أن المستثمرين ابتعدوا عن أسهم وسندات الأسواق الناشئة الأسبوع الماضي مع تخارج من الأسهم بقيمة 4.3 مليار دولار، وهو أكبر تدفق إسبوعي للخارج منذ مايو/أيار 2022.

وقال مايكل هارتنت، استراتيجي الاستثمار لدى “بنك أوف أمريكا” إن العائدات البالغة 5% بالسندات الأمريكية لأجل 10 سنوات و4,200 بمؤشر “إس أند بي 500” تعد “مستويات حيوية”.

وأضاف هارتنت أنه إذا ظلت سندات الخزانة دون 5%، فقد يظل مؤشر “إس أند بي 500” أعلى 4,200 على المدى القريب نظراً للمعنويات السلبية.

وسجلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها في 16 عاماً عند 4.887%، بعد بيانات الوظائف القوية الأسبوع الماضي، ولكنها عكست مسارها الأسبوع الجاري مع اتجاه المستثمرين لأصول الملاذ الآمن بعد تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وسجلت عائدات السندات لأجل 10 سنوات 4.6348% في آخر التعاملات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار