الاقتصادية

وزير المالية تشارك باجتماعات البنك الآسيوي للأستثمار في البنية التحتية AIIB المنعقدة بشرم الشيخ

شاركت وزير المالية الست طيف سامي محمد ، محافظ العراق في مجلس محافظي البنك الاسيوي للاستثمار في البنى التحتية ومدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المنعقد يومي 25 سبتمبر / أيلول بمدينة شرم الشيخ .
وقد افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعمال الجلسة الافتتاحية و القت معاليها كلمة خلال المؤتمر الذي شارك فيه ١٠٦ دولة بضمنها العراق الذي يشارك للمرة الاولى، واشارت الى ان “هذا الاجتماع له الأهمية القصوى للعراق بأعتباره الاجتماع الاول بعد الانضمام للبنك ، وايماناً بالدور الذي يؤديه البنك مع حاجة العراق الى تأهيل وتطوير بناه التحتية والذي يعتبر من الاسواق الواعدة خاصة في مجال الصناعة والنقل والطاقة ، وتم استكمال كافة الاجراءات التشريعية والقانونية ورفع علم العراق بين الدول الاعضاء .

واكدت خلال الاجتماع ، على دور البنك في تعميق التعاون بين جميع الاطراف وتعزيز الاتصال بين آسيا ودول العالم وتحفيز الاستثمارات ، وتمويل مشاريع البنى التحتية في ظل الازمات المالية العالمية . وتضمن الاجتماع جدول اعمال التصويت على عدد من القرارات والمصادقة على التقرير السنوي لاعمال البنك الاسيوي لعام ٢٠٢٢.

واضافت ، ان “الاجتماع له اهمية كبيرة للمساهمة الفعالة لفتح آفاق جديدة للبنك مع الدول الاعضاء كونها بأمس الحاجة إلى مشاريع البنية التحتية الضخمة وإعادة الاعمار وجهود المناخ والاقتصاد الاخضر، مشيرة الى المشاريع التي بالامكان ان يمولها البنك والتي من شأنها أن تحقق التنمية الاقتصادية في البلدان النامية ومن ضمنها العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار