الاقتصادية

وزارة الزراعة تقر الخطة الزراعية الشتوية 2021-2022 للمضي بدعم وتوفير المحاصيل المختلفة في الأسواق المحلية

((وان_بغداد))

ترأس وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا لاقرار الخطة الزراعية الشتوية للموسم الزراعي 2021 – 2020، بمعية وزير الموارد المائية مهدي الحمداني، بحضور السادة الوكلاء والمستشارين وعدد من المختصين بالشأن الزراعي.

وجرى خلال الاجتماع إقرار الخطة الزراعية الشتوية للموسم 2021-2022 للمساحات المروية (انهار ومشاريع اروائية) وبواقع 50‎%‎ من خطة الموسم الزراعي السابق، باستثناء محافظة ديالى بسبب شح المياه وانخفاض الإيرادات المائية.

وأكد الخفاجي على أهمية منظومات الري كونها تساهم في الاستخدام الأمثل للمياه مبيناً المنجزات التي تحققت للقطاع الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي للسلة الغذائية، موضحاَ بأن الهدف الأساسي للوزارة هو توفير الخدمات للفلاحين والمزارعين وتقديم الدعم اللازم لهم.

من جهته، بين وزير الموارد المائية ان هدف وزارته هو العمل على تقديم الحصص المائية بما ينسجم والاطلاقات المتوفرة وان الاجتماعات والتفاهمات قائمة مع وزارة الزراعة لتوفير المياه للأراضي الزراعية.

وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع التي تسهم في توفير الحصص المائية لضمان نجاح الخطة الزراعية الشتوية، والعمل على تذليل المعوقات التي تواجه توفير المياه من اجل تقدم وتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ووضع الحلول المناسبة لها، فضلا عن دعم وتوفير المنتجات الزراعية المختلفة للمستهلك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار