الاقتصاديةالعربي والدولي

منظمة ايرانية ترد على اتهامات نيابية عراقية لتهريب الدولار عبر الارجنتين

رد اتحاد مصدري المنتجات النفطية على التصريحات الأخيرة لعضو البرلمان العراقي حول تهريب الدولارات إلى إيران عبر الأرجنتين، ودعا إلى محاسبة البرلمان والأحزاب والبنك المركزي لدى العراق بشأن “الاتهام الكبير”.

ونقل موقع “انتخاب” الإخباري عن المتحدث باسم اتحاد مصدري البترول، حميد حسيني، قوله إن “عضو الهيئة المالية بالبرلمان العراقي، محمد نوري عزيز، وجه اتهاما كبيرًا جدا لإيران في برنامج تلفزيوني، وكان الاتهام مثل اتهامات القوميين والبعثيين العراقيين”.

ووفقا للتقرير، قال حسيني: “كانت إيران الأكثر دعما للحكومة العراقية، وحاولت باستمرار ترسيخ الأمن في العراق. لم تأخذ أموال الكهرباء والغاز من العراق لسنوات؛ لأن أمن العراق هو أمننا. يجب متابعة هذا الاتهام، والتحقيق بشأنه”.

ودعا المتحدث باسم اتحاد مصدري المنتجات النفطية الإيرانية “البرلمان والبنك المركزي وغرفة التجارة والأحزاب العراقية” إلى أخذ موقف ضد هذا “الاتهام الكبير”، وشدد على أن “السفارة الإيرانية يجب أن تسعى أيضا إلى متابعة الأمر”.

ووفقا لحسيني، لو أن أحدا قال شيئًا مماثلًا في البرلمان الإيراني، “كان العراق بأكمله سيتخذ موقفا ضده”.

وقال عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، محمد نوري عزيز، يوم 31 يوليو (تموز) الماضي، في برنامج تلفزيوني: “ملايين الدينارات العراقية طبعت في الأرجنتين، ثم نقلت إلى إيران بالشاحنات، بعد تحويلها إلى دولار أميركي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار