الاقتصادية

مسؤول سوري: الاغنام المعّدة للتصدير تم تهريبها الى العراق

أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وصول الأغنام السورية إلى العراق وعرضها في أسواقها، في ظل اتهامات بكونها وصلت من جراء عمليات التهريب.

وبحسب مواقع سورية، نقلت عن رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق، عبد العزيز معقالي، قوله، إن “هذه الأغنام التي كانت معدة للتصدير لكنها دخلت العراق بشكل غير رسمي وما دخل منها هو مهرب”.

وأوضح المعقالي، أن “تصدير الأغنام مسموح فقط لتلك التي يزيد وزنها عن 45 كيلوغراما، وأكد أنهم ضد التصدير كونه يرفع الأسعار، لكن الحكومة لديها خياران فقط إما التصدير وارتفاع الأسعار، أو منع التصدير وبالتالي حرمان الخزينة من القطع الأجنبي”.

وشار المعقالي الى ان “تصدير الأغنام سيرفع أسعار اللحوم خاصة بالتزامن مع شهر رمضان، وبالتالي سترتفع أسعار اللحوم على الأقل 10%، كاشفاً في الوقت ذاته أنه من خلال الجولات على الأسواق تبين عدم وجود إعلان واضح عن أسعار معظم السلع، وأن الغرامات وحدها لم تعد كافية لضبط الانفلات في السوق”

كما دعا التجار والصناعيين لتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان واعتبارها جزءا من الزكاة، بالإضافة للسماح باستيراد اللحوم المجمدة والأسماك كون السواحل السورية فقيرة بالأسماك وتتراوح أسعار السمك بين 200 لـ500 ألف ليرة سورية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار