الاقتصاديةالعربي والدولي

مخاوف الإمدادات تصعد بأسعار النفط لأعلى مستوى

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية يوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها فيما يزيد على سبعة أشهر منهية سلسلة خسائر استمرت أسبوعين، وذلك بدعم من توقعات نقص الإمدادات.
  
 
ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمدد السعودية خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا إلى أكتوبر تشرين الأول، مما يطيل أمد قيود الإمدادات التي أعلنتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها في التكتل المعروف باسم أوبك+ لدعم الأسعار.
 
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس إن بلاده، ثاني أكبر مُصدر للنفط في العالم، اتفقت بالفعل مع شركائها في أوبك+ على خفض صادرات النفط الشهر القادم.
 
وصعد سعر خام برنت 1.66 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 88.49 دولار للبرميل عند التسوية. وكان قد ارتفع خلال الجلسة إلى 88.75 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 27 يناير كانون الثاني.
 
وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.39 دولار أو نحو 1.7 بالمئة إلى 85.02 دولار للبرميل. وارتفع في وقت سابق إلى 85.81 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 16 نوفمبر تشرين الثاني.
 
وارتفع سعر خام برنت بنحو 4.8 بالمئة هذا الأسبوع مسجلا أكبر زيادة أسبوعية منذ أواخر يوليو تموز. كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7.2 بالمئة في أكبر مكسب أسبوعي له منذ مارس آذار.
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار