الاقتصاديةالعربي والدولي

عالمياََ.. النفط يسجل ارتفاعا طفيفاََ في تعاملات اليوم

سجلت أسعار النفط إرتفاعا بشكل طفيف في التعاملات الصباحية الآسيوية، اليوم الاثنين (4 أيلول 2023)، إذ تعززت معنويات السوق بفعل بيانات إقتصادية إيجابية من الصين والولايات المتحدة، فضلا عن توقعات بإستمرار تخفيضات إمدادات الخام من كبار المنتجين.

وبحلول الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، إرتفع خام برنت 4 سنتات إلى 88.56 دولار للبرميل، وإرتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنتات، إلى 85.61 دولارا.

وتأتي الحركة الصعودية المستمرة للسعر بعد أن إستقر كلا العقدين عند أعلى مستوياتهما في أكثر من نصف عام الأسبوع الماضي، ليكسرا سلسلة خسائر استمرت أسبوعين.

وعلى جانب الطلب، توسع نشاط التصنيع في الصين بشكل غير متوقع في أغسطس / آب، مما أدى إلى تجدد التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي لأكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي الولايات المتحدة، كانت بيانات التوظيف أعلى من المتوقع، يوم الجمعة الماضية، مع زيادة الوظائف غير الزراعية بمقدار 187 ألف وظيفة الشهر الماضي.

وتزايدت التوقعات بتقلص إمدادات النفط بعد تصريحات نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، يوم الخميس بأن روسيا إتفقت مع شركائها في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على معايير استمرار تخفيضات الصادرات.

ومن المتوقع صدور إعلان رسمي بتفاصيل التخفيضات المخطط لها هذا الأسبوع.

وقالت روسيا بالفعل إنها ستخفض صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر / أيلول، بعد خفض قدره 500 ألف برميل يوميا في أغسطس / آب.

ومن المتوقع أيضا أن تمدد السعودية خفضا طوعيا قدره مليون برميل يوميا حتى أكتوبر تشرين الثاني

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار