الاقتصادية

دعوة الأمين العام لمجلس الوزراء إلى تسهيل الإجراءات المتعلقة بتحسين بيئة الإستثمار في العراق

(( وان_بغداد))
دعا الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، إلى تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بتحسين بيئة الإستثمار في العراق، وإعادة النظر فيها، في ظل وجود رغبات حقيقية للإستثمار في العراق من مختلف الدول ورجال الأعمال.

وأضاف خلال ترؤسه الإجتماع التشاوري ، الذي ضم ممثلين عن الجهات الرسمية والقطاعية ذات العلاقة، بالاضافة الى توجهات الحكومة في الوقت الحالي،التي تؤكد على ضرورة تطوير الجانب الاستثماري، بحسب ما جاء ضمن فقرات البرنامج الحكومي المعد.
ودعا إلى أهمية معالجة جميع العقبات التي قد تؤثر سلباً، على سير العملية الاستثمارية، فضلاً عن إلزام الهيئة الوطنية للإستثمار، بتزويد مجلس الوزراء، بأسماء الجهات الممتنعة عن تنفيذ التوجيهات والضوابط، لأخذ الإجراءات القانونية بحقها.
وأكد الأمين العام، على ضرورة قيام وزارة المالية، بتسهيل الإجراءات المتعلقة بمنح المستثمرين العراقيين والأجانب، بالقروض والتسهيلات المالية، بحسب القوانين والضوابط.
وأشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ستكلف الجهات المعنية في بغداد والمحافظات، بتوفير العقارات المناسبة لإقامة المشاريع الإستثمارية، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإستثمار.
من جانبهم قدم ممثلو الجهات المشاركة في الاجتماع، مداخلاتهم ومقترحاتهم، والمعوقات التي تواجه عمل مؤسساتهم، التي وعد الأمين العام لمجلس الوزراء بتذليلها.
وجاء الاجتماع، بناءً على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء وإشارة إلى المقترحات التي أعدتها الجهات ذات العلاقة، المتضمنة رؤيتها في تحسين بيئة العمل والإستثمار.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار