الاقتصادية

دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل وزير الصناعة والمعادن

‎استقبلت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وزير الصناعة والمعادن، د. خالد بتّال نجم، والملاك المتقدم في الوزراة، تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء لاطلاع الوزراء على عمل الدائرة والخدمات المُقدمة إلى المواطنين في الوزارات من خلال بوابة أور الإلكترونية.
واستعرضت الدائرة، خدمات الوزارة المتاحة ضمن البوابة، التي يبلغ عددها 36 خدمة، ومناقشة توسيعها لتشمل جميع أعمال الوزارة، فضلاً عن تفعيل الخدمة الإلكترونية الخاصة بالتنمية الصناعية في كافة الفروع، وإنشاء خدمة العلامة الصناعية ومتابعة تطبيق المواصفة 25010 في التطبيقات الإلكترونية للوزارة.
وأجريت محاكاة حقيقية لنظام إلغاء صحة صدور الوثائق الحكومية، عبر تحويل إحدى الخدمات المهمة في الوزارة من ورقية إلى إلكترونية خلال جولة السيد الوزير في أروقة الدائرة.
واطلع أيضاً، على منشأة السحابة الوطنية، المنفذة على وفق المواصفة العالمية (Uptime Tier3)، وتقنيات منظومة التبريد المستخدمة، والطاقة ومنظومات الإطفاء، مشيداً بعمل المركز وملاكاته والأعمال التي تنفذ داخل الدائرة، مقدماً اقتراحات لإضافة خدمات جديدة تساعد المواطنين بشكل أكبر.
من جانبها، أكدت دائرة مركز البيانات الوطني، أن هذه الأفكار موضوعة ضمن الخطة المستقبلية للدائرة، والتي ستنفذ تباعاً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار