الاقتصادية

تقرير نفط العراقIOR يقفز الإنتاج في فبراير على الرغم من توقعات الحصص

زاد إنتاج النفط في جميع أنحاء العراق بمقدار 100 ألف برميل يوميا، مع مكاسب إضافية من تسعة حقول في كل من العراق الفيدرالي وكردستان.

بلغ إنتاج النفط في جميع أنحاء العراق 4.64 مليون برميل يوميًا في فبراير، بزيادة قدرها 100 ألف برميل يوميًا مقارنة بشهر يناير، وفقًا لتحليل تقرير نفط العراق استنادًا إلى البيانات الميدانية. *
وجاءت أكبر الزيادات من حقل غرب القرنة 1 في البصرة ورخصة طاوكي في كردستان العراق، وكلاهما زاد الإنتاج بمقدار 20 ألف برميل يوميا في الفترة من يناير إلى فبراير. كما سجلت سبعة حقول أخرى مكاسب إضافية.
وزادت صادرات النفط العراقية أيضا بنحو 100 ألف برميل يوميا في فبراير شباط وفقا لبيانات وزارة النفط.
ويأتي ارتفاع الإنتاج على الرغم من أن العراق يواجه حصة إنتاج ضيقة من أوبك+ تبلغ 3.997 مليون برميل يوميا. ويتم تتبع الامتثال من خلال ما يسمى “المصادر الثانوية” – وهي مجموعة من المجموعات الصناعية والمنشورات – والتي قدرت إنتاج العراق في فبراير بـ 4.203 مليون برميل يوميًا.
وأعلنت وزارة النفط أن الإنتاج بلغ 3.992 مليون برميل يوميا. ونظراً لإعلان الوزارة عن صادرات بقيمة 3.434 مليون برميل يومياً، فإن رقم إنتاجها يشير إلى استهلاك محلي على مستوى البلاد يبلغ 558 ألف برميل يومياً فقط في العراق الاتحادي وإقليم كردستان مجتمعين.
أنتجت حقول النفط التي تسيطر عليها حكومة إقليم كردستان حوالي 285 ألف برميل يوميا في فبراير، وفقا للمسح الميداني الذي أجراه تقرير النفط العراقي. وتنتج الحقول في إقليم كردستان أقل بكثير من طاقتها الكاملة منذ إغلاق نظام خطوط أنابيب التصدير في شمال العراق قبل عام تقريبا، على الرغم من أنها وجدت مشترين بشكل متزايد في السوق المحلية في كردستان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار