الاقتصادية

تراجع أسعار النفط العالمية بنحو 8 دولارات للبرميل

تراجعت أسعار النفط العالمية بنحو 8 دولارات للبرميل خلال الأسبوع الماضي، في ظل موجة بيع مرتفعة للمخزونات، رغم تخفيض الإنتاج من قبل تحالف أوبك بلس.

واستقر سعر خام غرب تكساس الوسيط عند 82.7 دولارا تقريبا للبرميل، اليوم السبت في ظل عطلة الأسواق العالمية، وقد انخفض بواقع 8 دولارات خلال الأسبوع الماضي فقط، وفق بلومبرج، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023.

وسجل سعر البنزين عالميا 2.1 دولار للجالون وسعر برميل نفط برنت القياسي العالمي 84.5 دولار متراجعا بأكثر من 8 دولارات خلال أسبوع، وسعر خام غرب تكساس 82.7 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى منذ شهر أغسطس، بعد أن خسرت جميع المكاسب الناجمة عن تمديد خفض الإنتاج من جانب السعودية وروسيا.

وكانت الأسعار قد ارتفعت بنسبة تجاوزت 30% وسط حملة تحالف “أوبك+” التي امتدت عدة أشهر لتخفيض المعروض في الأسواق.

وفقد النفط بعض مكاسبه الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت البيانات الحكومية بالولايات المتحدة تدهور استهلاك البنزين وزيادة المخزون من وقود المحركات.

وأثار التقرير جدلا حول ما إذا كان ارتفاع الأسعار في وقت مبكر يدمر الطلب على المنتج، رغم أن بنوك، من بينها “جولدمان ساكس” و”باركليز”، تقول إن هذه المخاوف مبالغ فيها.

قال المحلل في “باركليز” أماربريت سينج: “إن التصحيح الأخير في أسعار النفط جاء سريعًا للغاية ولم يكن له ما يبرره إلى حد كبير في رأينا. إن تدمير الطلب المدفوع بالأسعار لا يصمد أمام حقيقة أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط لم يتم تمريره إلى المستهلكين إلا بنسبة ضئيلة للغاية”.

المصدر: بلومبرج

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار