الاقتصادية

بيتكوين تتجاوز 45 ألف دولار لأول مرة منذ شهر

ارتفع سعر العملة المشفرة بيتكوين، متجاوزاً مستوى 45 ألف دولار، للمرة الأولى منذ 11 يناير/كانون الثاني، حين بدأ التعامل على صناديق بيتكوين الفورية المتداولة، للمرة الأولى في السوق الأميركية.

وارتفعت كبرى العملات المشفرة في السعر والقيمة السوقية اليوم الخميس بنسبة 3% تقريبًا، مسجلة 45.460 ألف دولار، وفقًا لمنصة التداول Coin Metrics، ما ساعد على ارتفاع الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة، بينما بقيت عملة “إيثريوم” مستقرة إلى حد كبير.

وجاء ارتفاع سعر بيتكوين يوم الخميس مع استمرار تراجع أسهم بنك “نيويورك كوميونيتي بنكورب New York Community Bancorp”، بعد ارتفاع لفترة موجزة في نهاية تعاملات اليوم السابق. وكان تزايد المخاوف من اضطرابات القطاع المصرفي بأميركا وبعض الدول الأوروبية الكبرى قد وفر دعماً لبيتكوين منذ الأزمة المصرفية الإقليمية التي شهدناها خلال الربع الأول من العام الماضي، عندما تحول المستثمرون الذين فقدوا الثقة في البنوك إلى العملة المشفرة، كتحوّط ضد عدم اليقين.

ويشير المتداولون أيضًا إلى أن تراكم عملة بيتكوين من قبل كبار المستثمرين، المعروفين باسم “الحيتان”، قد زاد في الأسبوعين الماضيين، عندما ظل سعر العملة المشفرة عالقًا دون أعلى مستوياته في ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني.

وقال بارتوش ليبينسكي، الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات المشفرة Cube.Exchange: “يبدو أن ما يحدث الآن هو قيام كبار المستثمرين من الحيتان والمؤسسات وغيرهم، ببناء مراكز الأصول المشفرة، قبل ما يعتقد الكثيرون أنها ستكون دورة صعود قوية حتى نهاية العام”.

وأضاف: “يحتاج المرء فقط إلى إلقاء نظرة على عدد محافظ البيتكوين التي تحتوي على أكثر من 1000 وحدة، والتي ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين، وتضم الآن 73 مشاركًا إضافيًا لم يكن لديهم في السابق مثل هذا القدر الكبير من العملة المشفرة.”

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، انخفض متوسط حجم التداول اليومي لعملة بيتكوين بنسبة 29.6% على أساس أسبوعي، حسبما أشار بنك “جيه بي مورغان” في مذكرة يوم الخميس، في حين انخفض حجم تداول عملة إيثريوم بنسبة 40%.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار