الاقتصادية

الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد توقف شبه التام

((وان – بغداد))
أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة، السبت، معاودة العمل في كافة الموانئ التجارية العائدة لها بشكل اعتيادي، وذلك بعد توقفها عن العمل بشكل شبه كامل خلال اليومين الماضيين بسبب الاحتجاجات وما رافقتها من اضطرابات.

وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار عبد المنعم الصافي في تصريحات صحافية تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اليوم، إن “الموانئ التجارية عادت الى ممارسة مهامها وأعمالها بشكل اعتيادي اعتباراً من الساعة الثالثة من فجر اليوم”، مبيناً أن “بواخر محملة بمختلف أنواع البضائع المستوردة بدأت تتوافد على الموانئ بعد أن كانت تلك البواخر متوقفة في منطقة الانتظار، كما أن أعمال شحن وتفريغ الحمولات تجري بانسيابية”.

ولفت الصافي الى أن “الموانئ أصابها الشلل بشكل شبه كامل خلال اليومين الماضيين من جراء الأحداث التي شهدتها محافظة البصرة، بحيث لم ترسو أي باخرة”، مضيفاً أن “المحتجين الذين كانوا يغلقون البوابات الخارجية لمينائي أم قصر الجنوبي والشمالي غادروا”.

وشهدت البصرة خلال الأيام القليلة الماضية موجة احتجاجات غير مسبوقة محلياً تخللها إحراق مقار ومكاتب معظم الأحزاب والحركات السياسية، فضلاً عن إحراق مؤسسات حكومية من أبرزها ديوان المحافظة، وإحراق القنصلية الإيرانية العامة، كما تم اقتحام مستشفى لتأهيل جرحى الحشد الشعبي، وتعرضت دور بعض المسؤولين الى محاولات اقتحام، وتم حرق دار النائبة السابقة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار