الاقتصادية

العراق يترأس إجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للنفط ” أوابك “

((وان_بغداد))
عقد في الكويت الاجتماع السابع والستين بعد المائة للمكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في مقر الأمانة العامة ، برئاسة السيد نصير عزيز جبار، ممثل جمهورية العراق في المكتب التنفيذي للمنظمة، وبحضور السادة ممثلي المكتب التنفيذي في الدول الأعضاء للمنظمة.
وقال ممثل العراق في المنظمة ورئيس المكتب التنفيذي للدورة الحالية السيد نصير عزيز أن الاجتماع بحث عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله بحضور السيد جمال عيسى اللوغاني، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومنها التحضيرات لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المزمع أقامته في كانون الاول المقبل ، و مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2024، و استعراض آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ قرار المجلس الوزاري رقم 109/9 بشأن تطوير أعمال ونشاط المنظمة وإعادة هيكلتها بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها صناعة الطاقة. وقد اختتم الاجتماع بالتوصل إلى عدد من التوصيات التي سيتم وضعها قيد التنفيذ الفعلي من قبل الأمانة العامة للمنظمة بعد المصادقة عليها في الاجتماع الوزاري المقبل .
من جانبه تقدم الأمين العام لمنظمة أوابك بالشكر والثناء لإعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة لدعمهم المستمر ومساهمتهم الجادة لتطوير المنظمة وإعادة هيكلتها والارتقاء بمهامها إسوة بالمنظمات الدولية المماثلة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار