الاقتصاديةالمحلية

العمل: خطوة واحدة تفصل عن شمول فئات جديدة برواتب الحماية الاجتماعية

((وان_بغداد))
تحدثت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأحد، عن وجود تنسيق مع البنك الدولي لتطوير برنامج الحماية الاجتماعية، فيما أشارت إلى الانتهاء من إجراءات شمول فئات جديدة بالاعانات.
  
 
وقالت مدير دائرة الحماية الاجتماعية في الوزارة ذكرى عبد الرحيم في تصريح للصحيفة الرسمية” (27 آذار 2022)، إن “المشروع يهدف إلى توحيد سجل الحماية الاجتماعية وتحديثه وتقديم الدعم لهيئة الحماية ودوائرها وتطوير أدائها من أجل تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية في العراق وتحسين جودة الأنظمة الخاصة بالحماية في الوزارة”.
 
وأضافت أن “هذا المشروع من ضمن إجراءات الورقة البيضاء الخاصة بالإصلاحات الحكومية المقرة من قبل مجلس الوزراء ومن المؤمل أن تكون الانطلاقة الفعلية للمشروع بعد استكمال الجوانب المادية وذلك ضمن منحة البنك الدولي المخصصة لذلك”.
 
وبينت مدير الحماية أن “الوزارة مستعدة لتوسعة الشمول للفئات الجديدة وقد استكملت جميع الإجراءات المتعلقة بهذا الصدد، لاسيما للأسر التي تم رصدها وتسجيل جزء كبير منها، والمواطنين الذين لديهم طلبات للشمول منذ سنوات، وحال توفير التخصيصات المالية الكافية في الموازنة الجديدة سيتم شمولهم إلى جانب فئات جديدة”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار