الاقتصادية

الزراعة تطمئن العراقيين عن سلامة جميع المواشي في “الكويت” من الأمراض الوبائية

طمأنت وزارة الزراعة، اليوم الاربعاء (6 آذار 2024)، الشعب العراقي بشأن سلامة 19 ألف رأس غنم وصلت البلاد من البرازيل على متن باخرة كويتية.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ”، أن “وزير الزراعة عباس جبر المالكي، وجه رسالة اطمئنان الى ابناء الشعب العراقي بخصوص الباخرة الكويتية المحملة بتسعة عشر الف رأس من الماشية قادمة من البرازيل الى العراق”.

وأكد المالكي بحسب البيان، أنه “نطمأن ابناء الشعب العراقي بخلو الباخرة الكويت المحمّلة بتسعة عشر الف رأس من الماشية قادمة من البرازيل الى العراق”، مبيناً أن ” الكوادر الطبية البيطرية، اكملت كافة اجراءات الفحص الطبي الميداني وثبت خلو جميع الحيوانات من اية امراض وبائية فضلا عن اتمام كافة اجراءات دخولها للموانىء العراقية باتجاه تفريغها ومن ثم ادخالها الاراضي العراقية”.

واضاف: “نطمأن مرة ثانية جميع المواطنين باتخاذ كافة الاجراءات التي تحفظ امنه وسلامته وتوفير جميع المحاصيل النباتية والحيوانية في الاسواق العراقية باسعار مقبولة وبما يمنع حدوث حالة شحّة في اية بضاعة او سلعة غذائية وزراعية مع الاخذ بنظر الاعتبار المحافظة على مصالح المنتجين المحليين”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار