الاقتصادية

الذهب يزداد بريقاً قبل منعطف تاريخي.. ما أهم التوقعات السعرية لبيانات اليوم؟

ارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، بالتزامن مع ترقب المستثمرين لبيانات التوظيف والأجور في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة المتوقع إعلانها اليوم، والتي من شأنها أن تعطي لمحة عامة عن خطوة الفيدرالي القادمة.
  
 
وتكمن أهمية بيانات التوظيف اليوم في أنها عكست اتجاه الذهب فور صدورها الشهر الماضي. فبعد أن رأينا الذهب يسجل ارتفاعات بدعم من قرار إبطاء معدل رفع الفائدة بداية من هذا العام، عاد المعدن الأصفر ليتحول إلى الانخفاض بفعل بيانات الوظائف الأميركية الإيجابية التي صدرت مطلع الشهر المنصرم، التي أظهرت إضافة الاقتصاد لنحو 517 ألف وظيفة في يناير 2023، إضافة إلى تراجع معدل البطالة إلى 3.4 بالمئة، ما أعطى إشارة واضحة إلى أن الفيدرالي الأميركي، سيستمر بمسار رفع الفائدة في الفترة المقبلة لمواجهة التضخم.
 
وتوجهت أنظاره المستثمرين قبل صدور بيانات التوظيف الشهر الماضي إلى إمكانية اختراق المعدن الأصفر مستوى 2000 دولار للأوقية، لكن أتت البيانات إيجابية للغاية لتقلب مسار الأمور وتغير حظوظ الذهب، وتدفعه للتراجع إلى نحو 1875 دولاراً للأونصة، ليدخل بعدها في سلسلة هبوط قوية دفعته للمستويات الحالية. حيث إن بيانات اليوم قد تعود به أعلى الـ 2000 على المدى المتوسط إذا ما جاءت سلبية للغاية، أي عكس الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار