الاقتصادية

الحكومة تخزن الطعام للشعب يكفي لأربعة أشهر

((وان_بغداد))
نـجـحـت وزارة الــتــجــارة فــي تــأمــين خـزيـن ستراتيجي يكفي لأربـعـة أشـهـر مـن المــواد الـغـذائـيـة الــد اخـلـة ضـمـن مــفــردات الـبـطـاقـة التموينية.
وذكــر مـديـر الـشـركـة الـعـامـة لـتـجـارة المــواد الغذائية التابعة للوزارة قاسم حمود في تصريح صحفي، ان “شـركـتـه نـجـحـت ومــن خــلال ابـرامـهـا عــددا من العقود مع شركات محلية وعالمية لمواد {الــرز والـسـكـر وزيــت الـطـعـام} الـداخـلـة ضمن مفردات التموينية، بتأمين خزين ستراتيجي منها يكفي لسد حاجة البلاد للاربعة اشهر المقبلة”.
وبـين ان شـركـتـه وضـمـن تعليمات الــوزارة، حـرصـت على شــراء تلك المــواد مـن مناشئ محلية، سعيا منها لتشجيع ودعم الصناعة المحلية، اضـافـة الـى العمل على شـراء المـواد المـتـبـقـيـة فـي حــال عــدم سـد الانــتــاج المحلي لحاجة البلاد من عدد من الشركات العالمية المعروفة”.
وشدد حمود على ان “شركته حرصت ايضا على التعاقد مـع عـدد مـن الـشـركـات العالمية المعروفة من اجل ضمان استيراد مواد ذات جـودة عالية من خـلال اعتماد الشركة على أســلــوب المـنـافـسـة بــين الــشــركــات واخـتـيـار افــضــل الــعــروض المــقــدمــة مـنـهـا مــن حيث السعر والجودة”.
ولفت الى ان “إقرار الموازنة الاتحادية في وقت مبكر يسهم في اتاحة فرصة اكبر للشركة فـي التقديم على شــراء تلك المــواد واختيار السعر والنوعية التي تناسبها ليتم اعتمادها وتوزيعها بين المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار