الاقتصادية

التجارة: تناقش مع وفد السفارة الصينية المنحة الصينية للحبوب وبما يتوافق مع المواصفات العراقية المعتمدة

((وان_بغداد))

التقى وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية المهندس هيثم جميل الخشالي مستشار السفارة الصينية السيد بن جافينز والملحق التجاري الصيني في العراق لمناقشة المنحة الصينية الخاصة بالحبوب وبما يتوافق مع المواصفات العراقية المعتمدة بالاضافة الى بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق والصين .

واكد وكيل الوزارة انه جرى خلال الاجتماع طرح ومناقشة المواصفة العراقية الخاصة بالحبوب والمتطلبات والاجراءات التي تعمل بها الوزارة مع الوفد الصيني لكي يتم الاتفاق على صيغة نهائية للمنحة الصينية وبما يحقق المصالح المشتركة لكليهما .
مضيفا انه تم كذلك تناول اهمية العلاقات وتطويرها بين العراق والصين بالاضافة الى الاستفادة من الخبرات الصينية لتطوير عمل الوزارة وتشكيلاتها .

داعيا الجانب الصيني للدخول في المشاريع الاستثمارية داخل العراق والمشاركة الفاعلة في دورة معرض بغداد الدولي القادمة .

من جانبه اكد المستشار الصيني بن جافينز على حرص حكومة بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين واستعدادهم لنقل خبراتهم لمساعدة الوزارة في تاهيل وتطوير شركاتها ودوائرها .

مشيرا ان المواصفة العراقية الخاصة بالحبوب التي مناقشتها خلال اللقاء لغرض المنحة الصينية سيتم دراسيتها من كل جوانبها لتكون ضمن بنود الصيغة النهائية للمنحة الصينية المؤمل منحها لوزارة التجارة وبما يحقق التوافق بين مصلحة الجانبين .

هذا وحضر اللقاء من الوزارة مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية ومدير عام شركة تجارة الحبوب ومدير قسم الشرق الاوسط

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار