الاقتصادية

التجارة تستورد قمحا لإنتاج الطحين الصفر وتباشر بتجهيز السلة الرمضانية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن اتفاقها مع ليتوانيا، على تجهيزها بالقمح عالي الجودة، لإنتاج الطحين الصفر، فيما أكدت بدء تجهيز السلة الرمضانيَّة، التي ستوزع في الأيام الأولى للشهر الفضيل.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة، طالب حسن نعمة، في تصريح للصحيفة الرسمية، إنَّ “وزارته ممثلة بشركتي تجارة وتصنيع الحبوب فيها.

اتفقت مع وزير الزراعة الليتواني على نقل الحبوب من بلده إلى العراق. لإنتاج الطحين الصفر”، مقدراً “حاجة البلاد من القمح عالي الجودة، بأربعة ملايين طن، لتجهيز المطاحن. بغية إنتاج الطحين الصفر، بدلاً من استيراده بكميات تصل إلى مليونين و500 ألف طن سنوياً”.

وكشف، عن “تسلم وزارته من الفلاحين خلال المدة الماضية، أكثر من خمسة ملايين طن من الحنطة. وتم توزيعها بين المواطنين، بينما اتفقت الشركة العامة لتجارة الحبوب. مع عدد من أصحاب مطاحن القطاع الخاص على إعداد خطة لتشغيل مطاحنهم. لإنتاج وتسويق الطحين الصفر التجاري المطابق للمواصفات النوعية والقياسية. في الإنتاج”.

وبخصوص السلال الغذائية، بيّن نعمة، أنَّ “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، باشرت استعداداتها لتجهيز السلة الرمضانية. لتوزيعها في الأيام الأولى من الشهر الفضيل، وستحوي أربع مواد هي: الطحين الصفر والشعرية والمعكرونة. والنشا”، مردفاً بالقول: “إضافة إلى المواد الأساسية السبع للسلة الغذائية الشهرية، وهي: السكر والزيت. والمعجون والرز والبقوليات والطحين”، لافتاً إلى أنَّ “السلة الرمضانية. ستكون مستقلة عن السلة الأساسية”.

وذكر، أنَّ “وزارته بدأت بتوسيع منافذ بيع الحليب المعلب وبيض المائدة والدجاج المجمد والطحين. من خلال شاحنات كبيرة تجوب المناطق السكنية. عند أطراف بغداد”، منوهاً بأنَّ “هناك توجهات لزيادة المنافذ. ورفع الكميات المطروحة من خلالها

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار