الاقتصادية

البصرة تبحث اقامة مشروع اقتصادي على شكل قرية عصرية

((وان_بغداد))

بحث معاون محافظ البصرة للشؤون الاقتصادية مهند السعد مع معاون عميد كلية الزراعة محسن عبد الحي وبعض الاساتذة الجامعيين في كلية الزراعة بجامعة البصرة تنفيذ مشروع اقتصادي زراعي على شكل قرية عصرية يتم تنفيذها عن طريق الحكومة المحلية .

وقال ” السعد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي ان اللقاء مع معاون عميد كلية الزراعة محسن عبد الحي دشر ورئيس قسم الأسماك والثروة البحرية صلاح مهدي نجم ورئيس قسم المكننة الزراعية صادق جبار محسن ورئيس قسم علوم الاغذيةعمار بدران التميمي ومدير المكتب الاستشاري الزراعي خلف عبدالرزاق تم فيه مناقشة موضوع انشاء مشروع اقتصادي زراعي على شكل قرية عصرية يتم تنفيذها عن طريق الحكومه المحلية وبالتعاون مع كلية الزراعة في البصرة.

واضاف ” السعد ان هذا المشروع سيساهم في تشغيل أيادي عاملة كثيرة وخصوصاً الكوادر الزراعية ، مبيناً ان المشروع سيقام على ارض تابعة للجامعة في قضاء الهارثة ، مشيراً ان الاساتذة الجامعيين سيعملون على تقديم عرض فني ودراسة اولية للمشروع الى محافظ البصرة اسعد العيداني .

واشار معاون المحافظ ” ان هكذا مشاريع سيكون لها مردود اقتصادي كبير من خلال توظيف عدد من الكوادر من خريجي كلية الزراعة والطب البيطري وكذلك الكوادر الوسطى وخاصة مع توفر الأرضية المناسبة لمثل هكذا مشاريع تنفذ من قبل الحكومة المحلية في البصرة عبر انشاء مشاريع زراعية صناعية في المحافظة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار