الاقتصادية

أسهم أوروبا تتجه لمكاسب أسبوعية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، متجهة إلى تسجيل نهاية إيجابية لأسبوع حافل بالبيانات، إذ عززت نتائج الأعمال القوية والآمال باقتراب البنك المركزي الأوروبي من خفض أسعار الفائدة شهية المستثمرين على الأصول عالية المخاطر.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة بحلول الساعة 0808 بتوقيت غرينتش ليسجل أعلى مستوى في عامين، وقادت أسهم شركات التعدين المكاسب بقفزة بلغت 2.2 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع.
وتفوق المؤشر فوتسي 100 البريطاني على نظرائه في أوروبا وارتفع 0.8 بالمئة مع تسجيل مبيعات التجزئة البريطانية زيادة أقوى من المتوقعة بلغت 3.4 بالمئة في يناير بعد أن تراجعت 3.3 بالمئة في الشهر السابق.
وفي دفعة أخرى للمعنويات قال عضو البنك المركزي الأوروبي، رئيس بنك فرنسا، فرانسوا فيلوروا دي جالو، إن هناك العديد من الأسباب المقنعة التي توجب على البنك المركزي الأوروبي ألا يتأخر لفترة طويلة في البدء في خفض سعر الفائدة هذا العام.
وقفزت أسهم ميتسو أكثر من سبعة بالمئة بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات التعدين الفنلندية عن زيادة في أرباح الربع الرابع وأعلنت عن توقعات باعثة على التفاؤل بشأن وحدة التجميع الخاصة بها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
شرطة ميسان تعلن القبض على شخصين بتهمة إطلاق النار على منزل مواطن ضمن قاطع الكرامة المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بشبكة رئيسية بتجارة ونقل المخدرات وبحوزتهم 9000 امبولة وحبو... إنجاز جديد لحكومة السوداني.. افتتاح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش في بغداد منتصف العام المقبل .. النفط والكهرباء التعاون والتنسيق من محطة الأنبار الغازية المركبة لإنتاج 1640 م... تعرف على اسعار صرف الدولار في بورصة بغداد مع الاغلاق رئيس إقليم كوردستان ووزير التجارة العراقي يبحثان في شؤون التجارة مع إيران افتتاح الارصفة بهذا الوقت. … مدير عام الموانئ يعلن انجاز الرصفين (3) و(4) في ميناء الفاو الكبير العراق يشارك بالدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقيَّة العربيَّة لمكافحة الفساد الفلكي الجروان: " ليالي الصيف افضل الاوقات لرصد نهر المجرة او درب التبانة او الطريق اللبني مراسل حر في كربلاء: عناصر أمن إعتدوا علي وإستولوا على مقتنيات ذهبية ومنعوني من التغطية الصحفية