الثقافية

سفير المملكة لدى الاردن يناقش العلاقات الثنائية واوضاع المنطقة مع عدد من المسؤولين وقادة الرأي الاردنيين

((وان – بغداد))
نغم التميمي:

اقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن، سهره رمضانية جمعت عددا من الشخصيات الدبلوماسية العربية، والاعلامية الاردنية”.
واستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية سمو الامير خالد بن فيصل بن تركي ال سعود مساء أمس وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني وعدداً من المسؤولين والقيادات الاعلامية والأكاديمية الأردنية وعدداً من السفراء العرب المعتمدين، واستعرض معهم العلاقات السعودية الأردنية وتطورات الوضع في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية والتدخلات الايرانية في الدول العربية”.

واجمع المشاركون على خطورة التدخلات الايرانية المستمرة في العديد من الدول العربية وضرورة وقف هذه التدخلات مثلما أكدوا على جوهرية القضية الفلسطينية معتبرين ان حلها يشكل ركيزة اساسية للأمن والاستقرار في المنطقة”.

واكد المومني على احترام الاردن لعلاقاته المتميزة مع المملكة ومع الاشقاء العرب محذرا من وسائل اعلام معروفة تبث التقارير والاخبار التي تحاول دق آسفين في خاصرة هذه العلاقات وضرورة التواصل بين الاشقاء لتوضيح ذلك”.

وقال ان تاريخنا وقيمنا مشتركة وايضا مستقبلنا مشترك والتحديات التي تواجهنا مشتركة مؤكدا على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى الحرص على تمتين العلاقات مع السعودية والاشقاء على كافة المستويات”.

واكد رفض الاردن للتدخلات الايرانية في الدول العربية ومحاولاتها زعزعة الاستقرار فيها مشيرا الى وجود محاولات لإنشاء انموذج شبيه بحزب الله في جنوب سوريا”.

واعاد التأكيد على جوهرية القضية الفلسطينية وان حلها مقدم على القضايا الاخرى والسلام بالنسبة لنا وللعرب جميعا هو خيار استراتيجي وهو ما تم التأكيد عليه في القمة العربية في البحر الميت”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السيد الحكيم : الرضا الشعبي ناتج عن رؤية الحكومة ومشاريعها الخدمية والتنموية التي بدأ المواطن يتلمس... السوداني يوجه بالإزالة السريعة لكلِّ التجاوزات أمام مشروع (جسر غزّة) على نهر دجلة والمجسر الكونكريتي مجلس النواب يُصوت ويناقش على عدد من القوانين بالوثيقة.. إدارة مهرجان عشتار تمنع دخول 'البلوكرات والفاشنستات' مشعان الجبوري: النائب سالم العيساوي سيحصل من الجولة الاولى على الاغلبية التي تؤهله ليكون رئيساً لمجل... بحضور ممثل وزير الشباب والرياضة .. انطلاق بطولة تصفيات غرب آسيا بتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس... بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل وزير النقل يستعرض تفاصيل مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير في ندوة حوارية ثنائي إنجليزي يتصارع على ضم امرابط عقب انعقاد مؤتمر منظمة التربية والثقافة والعلوم... وزير التربية يتبادل الرؤى المستقبلية للعلاقات مع ...