العربي والدولي

بقيمة 40 مليون دولار.. اوكرانيا تكشف عن صفقة فساد تتعلق بشراء الاسلحة

قال جهاز الأمن الأوكراني، إنه كشف عن عملية فساد تتعلق بشراء الجيش الأوكراني أسلحة بقيمة إجمالية تعادل حوالي 40 مليون دولار.

وأكدت وزارة الدفاع الأوكرانية حدوث هذا المخطط، الذي سيكون له صدى هائلا في بلد اجتاحته روسيا منذ ما يقرب من عامين.

ويظل الكفاح من أجل استئصال الفساد المستشري بالبلاد قضية رئيسية في الوقت الذي تسعى فيه أوكرانيا للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وقال جهاز الأمن الأوكراني إن التحقيق “كشف أن مسؤولين في وزارة الدفاع ومديري شركة لفيف أرسنال لتوريد الأسلحة سرقوا ما يقرب من 1.5 مليار هريفنيا في شراء قذائف”.

وأضاف “وفقا للتحقيق فإن مسؤولين رفيعي المستوى سابقين وحاليين في وزارة الدفاع ورؤساء شركات ذات صلة ضالعون في عملية الاختلاس”. وقال إن الاختلاس شمل شراء مئة ألف قذيفة مورتر للجيش.

ويعد الفساد داخل الجيش قضية حساسة بشكل خاص في أوكرانيا في الوقت الذي تحاول فيه الحفاظ على الروح المعنوية في زمن الحرب وعرض قضيتها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة.

وتمت إقالة وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف في سبتمبر /أيلول الماضي بسبب قضايا فساد مختلفة على الرغم من تمتعه بسمعة طيبة في تمثيل أوكرانيا في مناقشاتها مع الحلفاء الغربيين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عاجل.. الحكومة العراقية تقدم دعماً بـ25 مليون دولار إلى الشعب الفلسطيني وزير الخارجية فؤاد حسين : العراق يسعى إلى تنوع الدخل لجعل البلد مصدراً للغاز في غضون السنوات القادمة رئيس هيأة المنافذ الحدودية: يضبط 40 عجله تحت الموديل ممنوعة من الاستيراد في منفذ ميناء ام قصر الشما... السوداني يرعى المسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني ويطلق مبادرة مجانية لشمول 2000 تلميذ من الأيتام... استبعاد 27 اجنبيًا مخالفًا لشروط الإقامة عبر مطار البصرة الدولي رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يهنئ بمناسبة عيد المعلم رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الشابة العراقية تالا الخليل الفائزة بجائزة صنّاع ا... النفط يحقق مكاسب أسبوعية مع ترقب الأسواق قرار “أوبك+” وزير الداخلية يترأس اجتماعاً لمناقشة الواقع الأمني في جانب الرصافة من بغداد الاتحاد الوطني الكردستاني : التعديلات على قانون انتخابات برلمان الإقليم تسهم في وصول الممثلين الحقيق...