المحلية

القاضي حيدر حنون يؤكد عزم الهيئة على تجفيف منابع الفساد وتنظيف مؤسسات الدولة من أدرانه

- تنفيذ برنامج الحكومة في مكافحة الفساد واجب على الهيئة ويقتضي السهر على حماية مشاريعها لاسيما الخدمية منها من آفة الفساد - سعي الهيئة لتجفيف منابع الفساد يعرضها لحرب ناعمة من الفاسدين أحد وجوهها ادعاءاتهم أن الهيئة تتجاوز اختصاصاتها إلى اختصاص جهات أخرى بقصد تحجيم عملها وعدم وصوله إلى كبار الفاسدين - رئيس الهيئة: يَحضُّ على زيادة وتيرة عمليات الضبط ومتابعة تضخم أموال المسؤولين - التشديد على متابعة العقود والمناقصات والتأكد من ذهاب مبالغ الموازنة إلى مواردها الحقيقية

((وان_بغداد))
حَضَّ رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات على زيادة وتيرة عمليات الضبط، ومتابعة ملفات تضخم الأموال والكسب غير المشروع.

وذكر بيان لإعلام النزاهة الاتحاديَّة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، اليوم السبت ، ان القاضي (حيدر حنون)، أكد خلال الاجتماع المنعقد في مقر دائرة التحقيقات وحضره مديرها العام، ومديرو مديريَّات ومكاتب التحقيق في بغداد والمحافظات، أكد عزم الهيئة على تجفيف منابع الفساد وملاحقة المفسدين في مؤسسات الدولة كافة، لا سيما الخدميَّة منها، لافتاً إلى أن الذين يكنون العداء للأجهزة الرقابيَّة وإجراءاتها الردعيَّة في تلك المؤسسات هم مجموعة من المتنفذين المنتفعين من عائدات الفساد.

وأردف رئيس الهيئة إنه ينبغي أن يسير ملف مكافحة الفساد متسقاً مع الجهود الحكوميَّة في تقديم الخدمات للمواطنين والنجاح الملموس في الملف الأمني، حاثاً على ضرورة متابعة العقود والمناقصات، والتأكد من عدم تعرض المستثمرين للابتزاز والمساومات، منبهاً إلى أن عمليَّات الإعمار والاستثمار والتحول نحو التنمية والتطور في البلاد لا بد أن تهيأ لها بيئة خالية من الفساد.

ولفت رئيس الهيئة إلى أهميَّة أن تكون إجراءات الهيئة قانونيَّة وعدم تجاوز الصلاحيات الممنوحة لها وفق القوانين النافذة، مشدداً على احترام حقوق الإنسان والمؤسسات، والحفاظ على كرامة الإنسان، حتى وإن كان متهماً، “فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته”.

وأضاف إننا يجب أن يزداد إصرارنا وعزيمتنا في ميدان  مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام وصيانته، لا سيما بوجود موازنة ضخمة تطمح الحكومة أن تذهب  مواردها لتنفيذ برنامجها ومنهاجها الوزاري، والحرص على عدم تسربها إلى جيوب الفاسدين وأرصدتهم، منبهاً إلى أن تنفيذ برنامج الحكومة في مكافحة الفساد واجب على الهيئة ويقتضي السهر على حماية مشاريعها لاسيما الخدمية من آفة الفساد، مبيناً أن المهمة صعبة لكن بوجود الإرادة والإخلاص الحقيقيين “سنتمكن من تذليل كل الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه العمل الرقابي”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مجلس الخدمة يعلن موعد إطلاق استمارة تعيين الشهادات العليا والأوائل من ضمنها دعم الصناعي الأهلي.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء لهذا اليوم الثلاثاء النـزاهـة: القبـض عـلى مسـؤولين فـي بلـديـات الأنـبار وكشف (127) معاملة قطع أرض مزورة بهدف تعزيز الأمن واحكام السيطرة.. رئيس هيأة المنافذ يتفقد مجريات العمل في منفذ القائم الحدودي بوابة ... مجلس محافظة كربلاء المقدسة يعقد جلسته الاعتيادية الخامسة برئاسة رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة إل جي ULTRAGEAR تكشف عن أول شاشة ألعاب OLED بدقة K4 في العالم مزودة بميزة Dual-Hertz البرلمان العربي: قيام إسرائيل بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك إمعان في توسيع دائرة ا... السامرائي: لا يوجد نص قانوني يلزم البرلمان بالانتظار لحين حسم الدعوى الخاصة بانتخاب رئيس مجلس النواب... وزيـر الصناعـة والمعـادن يبحـث مـع السفيـرة الكنديـة تعزيـز التعـاون الصناعـي وبرنامـج زيارتـه المُر... وزيرة الاتصالات تبحث مع لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية مشاريع الاتصالات ضمن مفردات البرنامج الحكو...